×

شركات يابانية تنشئ غرف قيلولة للموظفين ومكافآت على عدد ساعات النوم

قامت شركة "نكست بيت" اليابانية بإنشاء غرفتي نوم بمقر الشركة لحث موظفيها على الحصول على قيلولة خلال يوم العمل.

ويأتي هذا القرار الذي اتخذته عدد من الشركات اليابانية من أجل معالجة أزمة الحرمان من النوم والأرق والذي يتسبب في خسائر 138 مليار دولار سنويا للاقتصاد الياباني.

وجهزت الشركة الحجرتين إحداهما مخصصة للرجال وأخرى للسيدات، وتم تصميمها بما يمنع وصول أي صوت أو ضوضاء إلي الداخل .

واشتطرت الشركة على موظفيها عدم حمل أي أجهزة إلكترونية سواء هاتف محمول أو لابتوب أو تابلت إلى داخل الغرفة، وأتاحت لهم إمكانية التمدد على أرائك لفترة دون إزعاجهم.

وترى الشركة أن حصول الموظفين على قيلولة خلال العمل أمر هام حيث أنه يعمل على تحسين كفاءة الشخص مثل اتباع حمية غذائية صحية أو ممارسة الرياضة.

قامت شركة "نكست بيت" اليابانية بإنشاء غرفتي نوم بمقر الشركة، لحث موظفيها على الحصول على قيلولة خلال يوم العمل.

 صور| أجمل القصور الملكية حول العالم مسموح لك زيارتها

غرف للقيلولة بشركة يابانية

ويأتي هذا القرار، الذي اتخذه عدد من الشركات اليابانية من أجل معالجة أزمة الحرمان من النوم والأرق، الذي يتسبب في خسائر 138 مليار دولار سنويا للاقتصاد الياباني.

وجهزت الشركة الحجرتين إحداهما مخصصة للرجال وأخرى للسيدات، وتم تصميمها بما يمنع وصول أي صوت أو ضوضاء إلي الداخل.

واشترطت الشركة على موظفيها عدم حمل أي أجهزة إلكترونية سواء هاتف محمول أو لابتوب أو تابلت إلى داخل الغرفة، وأتاحت لهم إمكانية التمدد على آرائك لفترة دون إزعاجهم.

وترى الشركة أن حصول الموظفين على قيلولة خلال العمل أمر مهم، حيث أنه يعمل على تحسين كفاءة الشخص مثل اتباع حمية غذائية صحية أو ممارسة الرياضة.

وبحلول الساعة التاسعة، تمنع الشركة موظفيها من التواجد بمقر العمل وتحذرهم من الإفراط في ساعات العمل بعد انتهاء الوقت المحدد للعمل حتى لا يؤثر ذلك على صحتهم.

فيديو| هوس غمامة العين يجتاح العالم.. تحدي الموت

مكافآت بحسب عدد ساعات النوم

أما شركة "كريزي" والتي تختص بمجال التخطيط لحفلات الزفاف، فهي تقوم بمنح حوافز مالية للعاملين لديها حتي لا يعملون ساعات إضافية والتوجه إلى منزلهم في وقت ليس متأخر.

وتقر الشركة نظام رقابي على نوم الموظفين، من خلال استخدام تطبيق لمتابعة نومهم، حيث أنها تمنح من يحصلون على نوم لمدة 6 ساعات في الليلة مكافأة، حيث يتم تسجيل نقاط للموظفين قد تصل قيمتها 64 ألف ين، يمكنهم استبدالها بطعام داخل إحدى مقاهي المبني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق