You are here

×

عمليات تطهير الحرم المكي من الحشرات تنجح في القضاء على 95% منها (فيديو)

أظهر فيديو نشرته الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، جهود فرق مكافحة الحشرات في القضاء عليها والآليات المستخدمة في التعامل مع هذه الظاهرة.

وأشارت رئاسة شئون المسجد الحرام إلى أنه تم تخصيص 600 عامل ومشرف بساحات الحرم وجوانبه المختلفة لمكافحة ظاهرة الحشرات والقضاء عليها.

وبيين الفيديو استخدام العمال مبيدات الرش في مناطق تركز الحشرات البعيدة والضيقة مثل المشربيات وبالوعات الصرف والكشافات الجاذبة لهم، وذلك باستخدام أحدث أجهزة التعقيم والتطهير .

وساهمت عمليات التطهير في تضاؤل نسبة الحشرات بساحة الحرم حيث تم القضاء على 95 % منها ، وجاري التأكد من عدم تواجد أي حشرات أخرى بجميع الجوانب.

ومن جانبه أكد إبراهيم نتو أحد المشرفين الميدانين على عملية تطهير الحرم، أن انتشار هذه الحشرات أمر طبيعي بعد موسم تساقط الأمطار، وذلك لكثر المناطق المزروعة القريبة من الحرم، فضلا عن تكاثر هذه الحشرات وظهورها في فترة الليل حيث أنها تنجذب إلى الإضاءة البيضاء التي تملئ الحرم المكي، لذلك تظهر في هذا المكان.

أظهر فيديو نشرته الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، جهود فرق مكافحة الحشرات في القضاء عليها والآليات المستخدمة في التعامل مع هذه الظاهرة، التي انتشرت خلال الأيام الماضية.

 أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل

عمليات تطهير الحرم من الحشرات

وأشارت رئاسة شئون المسجد الحرام إلى أنه تم تخصيص 600 عامل ومشرف بساحات الحرم وجوانبه المختلفة لمكافحة ظاهرة الحشرات والقضاء عليها.

وبيين الفيديو استخدام العمال مبيدات الرش في مناطق تركز الحشرات البعيدة والضيقة مثل المشربيات وبالوعات الصرف والكشافات الجاذبة لهم، باستخدام أحدث أجهزة التعقيم والتطهير . 

حجم احتياطي النفط للسعودية بنهاية 2017

القضاء على الحشرات في الحرم

وساهمت عمليات التطهير في اختفاء الحشرات بساحة الحرم، حيث تم القضاء على 95 % منها، وجاري التأكد من عدم تواجد أي حشرات أخرى بجميع الجوانب.

ومن جانبه، أكد إبراهيم نتو، أحد المشرفين الميدانين على عملية تطهير الحرم، أن انتشار هذه الحشرات أمر طبيعي بعد موسم تساقط الأمطار، وذلك لكثر المناطق المزروعة القريبة من الحرم، فضلا عن تكاثر هذه الحشرات وظهورها في فترة الليل، حيث إنها تنجذب إلى الإضاءة البيضاء التي تملئ الحرم المكي، لذلك تظهر في هذا المكان.

وأوضح أحمد العرافي، مشرف ميداني متواجد بساحة الحرم، أن المواد والمبيدات التي تم استخدامها في تطهير الحرم من الحشرات آمنة على البيئة وليس لها ضرر على المعتمرين، مشيرا إلى أنه تم تكثيف العمل حتى تم القضاء على نسبة كبيرة منهم تصل إلى 95%.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق