You are here

×

فيديو: اسامة الدغيري.. قصة شاب سعودي حول النمور والأسود من مفترسات لأصدقاء مقربين

فيديو: اسامة الدغيري.. قصة شاب سعودي حول النمور والأسود من مفترسات لأصدقاء مقربين

اسامة الدغيري مع الأسد في منزلة

الأسد في سيارة اسامة الدغيري

شبل الاسد مع اسامة الدغيري

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، تويتر وفيسبوك، بقصة شاب سعودي، تمكن من خلق صداقات مع الحيوانات المفترسة، وليس هذا فقط، بل والعديد من الحيوانات المختلفة، المفترسة منها والأليفة، ولكن ليست المشكلة في الأليفة فمعظمنا يربيها، ولكن الضجة هنا والتى جعلت النشطاء يطلقون عليه لقب خارق، هو صداقته مع الحيوانات المفترسة التى يخاف المواطنين من النظر إليها فقط وهي داخل القفص. 

منزل البراري ذو المرج الأخضر في أوكلاهوما.. تحفة فنية

المرعب في الأمر أن علاقة الشاب أسامة الدغيري بالحيوانات الشرسة مثل الأسد والنمر تشبه علاقة أي شخص بقطة أو كلب أليف للغاية أثناء تربيته في المنزل، فالعلاقة تطورت بين الشاب وحيواناته المفترسة من علاقة شاب يهوى تربية الحيوانات لعلاقة صداقة بين بني أدم وحيوان مفترس، فالقائمة عند الشاب طويلة، فهو يتمكن من التعامل والصداقة مع الدببة والضباع إلى جانب الأسود والنمور. 

ويقول الدغيري في حديثه عن صداقته الفريدة من نوعها مع الحيوانات المفترسة، أنه قام بزيارة إفريقيا وغاباتها لمعرفة كيفية التعامل مع الحيوانات، والتي تحتاج إلى مهارة وتدريب خاص للتعامل معها، نظير ما عرف عن تلك الحيوانات بالغدر والافتراس، مما يتطلب وعيا كاملا من المربي أو المدرب. 

وفي حوار أجراه الشاب الخارق مع قناة العربية، قال فيه إنه حصل على العديد من العروض، من أجل افتتاح حديثة حيوان في دبي أو في مصر، ولكنه لديه حلم واحد فقط ويريد أن يحققه في السعودية، وذلك من خلال منحه رخصة رسمية لهذا الأمر، والتى توقف منحها منذ العام 1413 هـ. 

وحول طريقة تعامله مع الحيوانات، أكد الدغيري أن كل حيوان منهم وله طريقة معينة في التعامل، مؤكدًا أنه لا يثق في الدب، فيما لا يثق ايضًا في الأسود على الإطلاق، لأنهم لديهم طبيعة الافتراس، ولا يمكن تغييرها، موضًا أن يكون في غاية الانتباء لهم وقت التزاوج أو عند أكل الوجبة، أو في أوقات المزاج السيئ. 

ما سلاح مؤسس "أمازون" لتطوير أداء الموظفين؟

ويتحدث الشاب السعودي، عن طريقته في مساسية الحيوانات، مشيرًا إلى أن الأمر يتطلب مهارات من نوع خاص، وليس مهارة عادية، وأن الأمر نابع من التجارب السابقة والتدريبات الشاقة التى يقوم بها بشكل يومي. 

وأختتم الدغيري حديثه عن طبيعة تربية الحيوانات المفترسة في المملكة، خاصة وأن جو مناطقها ذات طبيعة خاص، مؤكدًا أن الأمر لا يتعارض كون الحيوانات يتم جلبها وهي صغيرة في السن، وتتأقلم بالطبع مع الجو. 

وفي إطار التعليق على ما يقوم به الشاب السعودي، من عادات خارقة لا يستطيع القيام بها الأشخاص العاديين، فإن الحديث عنه في وسائل التواصل الاجتماعي لم يهدأ سريعًا، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

مفيد للمرأة| دراسة صادمة للرجل: نوم القيلولة يزيد من خطر الإصابة بالسكري

حيث نشر الشيف فاضي، أحد رواد تويتر في المملكة، على الشاب السعودي، معلقًا عليها: "أسامة الدغيري مو طبيعي .. بالليل يتهاوش مع أسد والنهار مع دب، الله يسعده ويستر عليه من هالحيوانات المفترسة".

كما غرد حساب باسم "NP" لأحد المغردين بالمملكة، ونشر مقطع فيديو يظهر الدغيري وهو يلعب مع نمر ضخم، والنمر يداعب صاحبة، وكأنه ليس حيوانًا مفترسًا، في مشهد يظهر ترويض الشاب للنمر جيدًا.

فيما غرد الشاب السعودي "عبدالله" من خلال حسابه عبر تويتر، حيث علق على ما يقوم به أسامه الدغيري، بمقطع فيديو لأسد في سيارة الدغيري، قائلًا: "اسامة الدغيري اذا بغى فزعة".

وعلى الرغم من انتشار السيرك على مستوى العالم، إلا أن قدرة الدغيري على ترويض الحيوانات من خلال تربيتها في المنزل، ومصادقتها على أنها ليست حيوانات مفترسات، ما يجعل الأمر غير طبيعيًا كون هؤلاء الذين يعملون في السيرك يعبثون مع الحيوانات من خلال عرض ترفيهي أمام المشاهدين، وباقي الوقت لا يجلسون مع الحيوانات أو يصادقونهم، في المنزل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق