You are here

×

تسارع ضربات قلبك لا يعنى حالة مرضية دائما!

يشعر بعض الأشخاص بالقلق عند تزايد ضربات القلب لديهم، و قد يحدث ذلك عند التعرض لأي من المواقف التي تثير الخوف أو الفزع، إلا أن ذلك لا يكون مؤشرا على مشكلة صحية ما فهذا أمر طبيعي يقوم به القلب.

ويعد القلب من أهم الأعضاء بجسم الإنسان حيث أنه يبقيك على قيد الحياة طالما يستمر في ضخ الدماء إلى أعضاء جسمك ويتحكم في ذلك بشكل دقيق دون زيادة أو نقصان، حيث أنه يعلم متى يجب عليه ضخ كميات أكبر من الدم دون التسبب في مشكلة بالجسم.

ففي حالة تعرض الجسم للخوف يستجيب الجهاز العصبي التلقائي لهذه الإشارات بما يؤدي إلى زيادة تدفق الطاقة بالجسم لمواجهة الخطر المحتمل، كما يتم إفراز الإدرينالين وضخه في مجرى الدم من الغدد الكظرية وهو ما يتسبب في تسريع نبضات القلب.

ويقوم القلب في هذه الحالة بضخ كمية زائدة من الدم مع كل نبضة منه لتصل إلى مختلف الأعضاء بالجسم وهو ما يجعلنا نشعر بضرباته السريعة التي يصعب توقفها.

ويؤكد الخبراء أنه ليس هناك خطورة على الشخص عند ضخ مزيد من الدم في مثل هذه الحالات ولا داعي للقلق عند الشعور بتزايد ضربات القلب عن المعتاد.

يشعر بعض الأشخاص بالقلق عند تزايد ضربات القلب لديهم، و قد يحدث ذلك عند التعرض لأي من المواقف التي تثير الخوف أو القلق أو التوتر، إلا أن ذلك لا يكون مؤشرا على مشكلة صحية ما، فهذا أمر طبيعي يقوم به القلب. 

مفيد للمرأة| دراسة صادمة للرجل: نوم القيلولة يزيد من خطر الإصابة بالسكري

تسارع ضربات القلب

ويعد القلب من أهم الأعضاء بجسم الإنسان، إذ أنه يبقيك على قيد الحياة طالما يستمر في ضخ الدماء إلى أعضاء جسمك ويتحكم في ذلك بشكل دقيق دون زيادة أو نقصان، فهو يعلم متى يجب عليه ضخ كميات أكبر من الدم دون التسبب في مشكلة بالجسم.

ففي حالة تعرض الجسم للخوف يستجيب الجهاز العصبي التلقائي لهذه الإشارات، بما يؤدي إلى زيادة تدفق الطاقة بالجسم لمواجهة الخطر المحتمل، كما يتم إفراز الإدرينالين وضخه في مجرى الدم من الغدد الكظرية، وهو ما يتسبب في تسريع نبضات القلب

هذه الحقنة تنقذ ملايين الرجال من مرض يؤثر على الخصوبة

ماذا يعني تسارع نبضات القلب؟

ويقوم القلب في هذه الحالة بضخ كمية زائدة من الدم مع كل نبضة منه لتصل إلى مختلف الأعضاء بالجسم، وهو ما يجعلنا نشعر بضرباته السريعة التي يصعب توقفها.

ويؤكد الخبراء أنه ليس هناك خطورة على الشخص عند ضخ مزيد من الدم في مثل هذه الحالات ولا داعي للقلق عند الشعور بتزايد ضربات القلب عن المعتاد.

أما في حالة الشعور بتسارع نبضات القلب دون سبب أو محفز لذلك، قد يكون ذلك مؤشرا على مشكلة صحية في القلب ولا بد من التوجه لاستشارة الطبيب على الفور.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق