You are here

×

لماذا يختلف مكان باب خزان الوقود من سيارة إلى أخرى؟

لماذا يختلف باب خزان الوقود من سيارة إلى أخرى؟

واتجهت الشركات العالمية لصناعة السيارات لاختيار أحد جانبي السيارة بديل عن المنطقة الخلفية التي كانت الأكثر شيوعاً خلال القرن الماضي وذلك للتقليل من مخاطر الاصطدامات الخلفية.

وتتجه فورد على سبيل المثال، إلى وضع باب خزان الوقود في الجانب الأيمن من السيارة، وذلك بسبب تصميم الهيكل الداخلي للسيارة من أجل وضع مكبر صوت ناحية اليسار وبالتالي لن يكون هناك مساحة كافية لخزان الوقود.

تختلف أماكن وجود أبواب خزان الوقود من سيارة إلى أخرى، فتارة نجده في الجانب الأيسر وتارة أخرى نجده في الجانب الأيمن، ويرجع عدم التزام الشركات إنتاج السيارات بتحديد موقع مُعين لباب خزان الوقود، لعدم وجود قوانين وقواعد دولية تلزم بذلك.

نسخة خاصة من بي إم دبليو إم M5 في أبوظبي.. تعرف على مميزاتها (صور)

نتيجة بحث الصور عن ‪Car + petrol‬‏

 باب خزان الوقود والشركات العالمية

واتجهت الشركات العالمية لصناعة السيارات لاختيار أحد جانبي السيارة، بعد أن كانت المنطقة الخلفية هي الأكثر شيوعا خلال القرن الماضي، للتقليل من مخاطر الاصطدامات الخلفية.

وتتجه فورد على سبيل المثال، إلى وضع باب خزان الوقود في الجانب الأيمن، بسبب تصميم الهيكل الداخلي للسيارة من أجل وضع مكبر صوت ناحية اليسار وبالتالي لن يكون هناك مساحة كافية لخزان الوقود.

بينما كان لنيسان رؤية أخرى، حيث قررت تصميم هياكل سياراتها الجديدة بشكل فريد يضع خزان الوقود أسفل الهيكل.

سقفها قابل للطي.. Microlino أصغر سيارة كهربائية في العالم (فيديو وصور)

نتيجة بحث الصور عن ‪Car + petrol‬‏

أين يوجد باب خزان الوقود؟ 

ولتحديد مكان باب خزان الوقود من خلال تابلوة السيارة، كل ما عليك فعلة هو النظر إلى المؤشر بجانب علامة البنزين في عداد قياسات السيارة، وإذا وجدته في جهه اليمين فإن الباب في اليمين، والعكس.

التعليقات

أضف تعليق