You are here

×

كيف يؤثر انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي على مهام المدير التنفيذي؟

سيساعد التطور التكنولوجي على تحسين خدمة الشات بوت، وهي عبارة عن مجموعة من الروبوتات الإلكتروني التي تدير مواقع الدردشة وفق معايير وقوانين مُحددة، وسيساعد ذلك كثيرًا في عملية التسويق.

كيف يؤثر انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي على مهام المدير التنفيذي؟

زيادة الاعتماد على أنظمة كلاود

يمر المديرون التنفيذيون الآن بمرحلة هامة وحساسة جدًا في حياتهم المهنية، لاسيما مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يطرأ على عالم المال والأعمال، وانفاق الشركات والمؤسسات مليارات الدولارات للحصول على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتزايد الحديث عن امكانية استبدال القوى العاملة البشرية بأخرى إلكترونية أكثر كفاءة وإنتاجية، لا تقترف الأخطاء الكثيرة التي يقوم بها البشر. 

ما يؤكد بدوره أن التطور التقني والتكنولوجي الملحوظ الذي يشهده العالم حاليًا سيكون له تأثيرًا كبيرًا على مهام مسؤوليات المديرين التنفيذيين، لاسيما وأن أغلبهم أنهى دراسته في الثمانينيات والتسعينيات، ولا يستطيع بعضهم مواكبة التطورات الأخيرة، كما أنهم لم يتخيلوا يومًا أن تطرأ كل هذه التغيرات على عالم المال والأعمال والاستثمارات.

ومن المتوقع أن يشهد عام 2019 طفرة في مجال التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، ما يجعلنا جميعًا نتساءل عن التغيير الذي يحدثه ذلك على التسويق، وكيف سيؤثر على مهام ومسؤوليات المديرين التنفيذيين، وفيما يلي نُجيب على هذه التساؤلات:

ظهور هواتف الجيل الخامس

من المتوقع أن يظهر في عام 2019 هواتف الجيل الخامس (5G)، وحسب الأبحاث فأنها ستكون أسرع حوالي 1000 مرة من هواتف الجيل الرابع (4G)، ما يعني حدوث طفرة في عالم التسويق لأنه سيمكن العاملين فيه من سرعة التواصل والاستجابة للعملاء والمستخدمين.

نتيجة بحث الصور عن ‪Service Chat Bot‬‏

خدمة شات بوت رائعة

سيساعد التطور التكنولوجي على تحسين خدمة الشات بوت، وهي عبارة عن مجموعة من الروبوتات الإلكتروني التي تدير مواقع الدردشة وفق معايير وقوانين مُحددة، وسيساعد ذلك كثيرًا في عملية التسويق.

بالرغم من أن العاملين في التسويق لا يتعاملون عادة مع مواقع الدردشة لخدمة العملاء، ولكنهم مع ذلك يحتاجون إلى أن توطيد العلاقات مع العملاء، وسيساعدهم على ذلك وجود خدمات دردشة عالية الجودة.

نتيجة بحث الصور عن ‪Cloud Systems‬‏

زيادة الاعتماد على أنظمة كلاود

رغم أن المديرين التنفيذيين لا يعتمدون كثيرًا على أنظمة "الكلاود" لجمع المعلومات، ولا يرون الأمر جزءًا رئيسيًا من وظيفتهم كما يفعل العاملون في الآي تي، إلا أنهم سيتأكدون تمامًا من أن هذه الأنظمة ستساعدهم على جمع البيانات والمعلومات ومعالجتها.

تحسين عملية جمع وتحليل البيانات

ستتحسن عملية جمع وتحليل البيانات كثيرًا بفضل الذكاء الاصطناعي، تتوقع الدراسات أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستحدث طفرة في عالم التسويق، وستساعد على تخليص العالم من الطريقة التقليدية العقيمة في جمع البيانات واستبدالها بأخرى أكثر تشويقًا، فيحصل المديرين التنفيذيين على معلومات وبيانات أكثر دقة.

صراع على السلطة

قد تشهد الفترة المُقبلة صراعًا حول السلطة بين المديرين التنفيذيين وروبوتات الذكاء الاصطناعي، علاوة على الخلافات بشأن من سيتخذ القرارات الخاصة بالبيانات، ما يؤكد أهمية حدوث تفاعل بين المديرين التنفيذيين وتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة حتى يعتادوا على وجودها من حولهم، ومع مرور الوقت ستتأكد الشركات أنه لا غنى عن المديرين والمسؤولين التنفيذيين.

ومع مرور الوقت وبعد اعتيادهم على الأمر، سيحصل المديرون التنفيذيون على الدعم الذي يحتاجونه، وستساعدهم تقنيات التواصل الاجتماعي على تحقيق نجاح كبير.

المصدر:

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق