×

كيف رحب النشطاء المصريين والسعوديين بزيارة ولي العهد إلى مصر

كيف رحب النشطاء المصريين والسعوديين بزيارة ولي العهد إلى مصر

وصول الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة وكان في استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي

عقد جلسة مع الرئيس السيسي عقب وصوله

خلال استقبال الأمير محمد في المطار

وصل سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى القاهرة، مساء أمس الإثنين، قادمًا من البحرين عقب زيارة قصيرة استمرت ليوم واحد، وذلك في إطار جولة عربية بدأها سموه من الإمارات العربية المتحدة، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وكبار المسؤولين المصريين عقب وصوله في المطار، هذا بخلاف الاحتفاء الشعبي الجارف بالزيارة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. 

ونشر بدر العساكر، مدير المكتب الخاص بسمو ولي العهد السعودي، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على تويتر، لوصول الأمير محمد بن سلمان مطار القاهرة قادمًا من البحرين، وعلق عليه قائلًا: «سمو #ولي_العهد الأمير #محمد_بن_سلمان يصل جمهورية مصر في ثالث محطاته العربية والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مقدمة مستقبليه».

وأضاف العساكر في تغريدة آخرى، وضح بها كيف هي العلاقات المصرية السعودية، قائلًا: «ما بين الرياض والقاهرة مدارات تاريخية تضبط مواقيت الزمن وثوابت راسخة.. تُعلي قيم التعاون وطموحات أكبر.. للانطلاق نحو الغد».

هذا فيما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقاطع الفيديو واللقطات الترحيبية بزيارة الأمير محمد بن سلمان، مدشنين وسمًا بعنوان : «#ولي_العهد_في_بلده_الثاني_مصر»، وانهالت التعليقات المُرحبة بزيارته الحالية، سواء من المصريين أو السعوديين، وكانت هذه هي أبرز التعليقات:

50 فرصة استثمارية في المنتدى السنوي لبرنامج اكتفاء 2018.. وأرامكو توقع هذه الاتفاقيات

أعاد خالد عبدالله، أحد رواد تويتر، تداول فيديو كانت قد انتجته وزارة الإعلام السعودية، والذى يتحدث عن عمق العلاقات المصرية السعودية، وبدايتها منذ الملك فاروق، وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتضمن المقطع صوت الأمير سلمان وهو يتحدث عن مصر، إلى جانب مشاهد لقاء الحكام المصريين بالملوك السعوديين بداية من الملك فاروق، ثم الرؤساء محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات، ثم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفي الإطار نفسه، نشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، مقطع فيديو يحتوي على مقولات صادرة فى تصريحات سابقة عن ولى العهد السعودى، أثناء حديثه عن العلاقات المصرية السعودية، ونشرت الوزارة مقتطفات من لقاء تليفزيونى لصاحب السمو الملكى، فى مايو 2018، وقال وقتها: «لم تتأخر مصر عن السعودية لحظة، ولن تتأخر السعودية عن مصر لحظة، هذه قناعة راسخة بين قيادة وشعب البلدين»، وزاد: «العلاقة السعودية المصرية علاقة صلبة قوية فى أعمق جذور العلاقات بين الدول لا تتأثر بأى شكل من الأشكال».

وفي إطار الترحيب من قِبل مشاهير تويتر في البلدين، غرد الإعلامي السعودي، جمال الحربي، على زيارة سمو ولي العهد، قائلًا: «قالها | محمد بن سلمان | “ أن تنهض مصر وتصبح أقوى هو من صالح المنطقة كلها “».

كما علقت الناشطة على مواقع التواصل المصرية سارة فهمي، على زيارة سموه إلى القاهرة، قائلة: « مليون اهلا وسهلا بيك ، نورت مصر كلها».

فيما غرد عبدالله البندر، الإعلامي السعودي، على الزيارة، قائلًا: «مصر .. حيث الجمال والعطاء والبساطة مصر .. حيث التاريخ السياسي والفني والثقافي مصر .. البلد التي كل ما شابت زاد جمالها ونهض شبابها ليقولوا للعالم "ما زالت أم الدنيا محروسة».

فيما نشر عبداللطيف آل الشيخ، الشاعر والناشط السعودي المشهور، تغريدة في حب القاهرة وزيارة الأمير محمد لها، قائلًا: «حب #مصر و أهل مصر حب فطري لدى السعوديين على مرّ العهود و الأجيال .. لقد أوصى #الملك_عبدالعزيز أبناءه خيراً بمصر و أصبح نهج ملوكنا السابقين رحمهم الله و نهج #الملك_سلمان و #ولي_العهد حفظهما الله و الشعب السعودي بأكمله سار على نهج ملوكه في حب مصر ».

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، السفير بسام راضي، قد قال في بيان سابق إنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

التعليقات

أضف تعليق