You are here

×

#محمد_بن_سلمان_في_فرنسا.. تعرف على تفاصيل زيارة ولي العهد لباريس (فيديو)

#محمد_بن_سلمان_في_فرنسا.. تعرف على تفاصيل زيارة ولي العهد لباريس

#محمد_بن_سلمان_في_فرنسا.. تعرف على تفاصيل زيارة ولي العهد لباريس

وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الجمهورية الفرنسية، في زيارة رسمية تستمر يومين، وذلك بناءً على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واستجابة للدعوة المقدمة من جانب الحكومة الفرنسية. 

وبحسب المعلومات المتاحة عن الزيارة، فإن ولي الأمير محمد بن سلمان سيلتقي الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ومجموعة من المسؤولين الفرنسيين بهدف تعزيز التعاون بين البلدين، ومناقشة كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

فيديو| ماذا فعل الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته لشركة آبل ؟

ونشر الحساب الرسمي، لأخبار السعودية، على تويتر، تغريدة قصيرة شملت تصريحات لماكرون، جاءت كالأتي: " الرئيس الفرنسي أكد لـ #محمد_بن_سلمان أن #السعودية حليفة لـ #فرنسا".

وتكمن أهمية الزيارة الهامة، في مناقشة العديد من القضايا الخلافية بين البلدين، في إطار السياسة الجديدة التى تنتهجها المملكة وينفذها الأمير محمد بن سلمان، بتقريب كافة وجهات النظر، والبحث عن مصلحة الدولة والمنطقة، حيث أن البلدين لهما دورا كبيرا في جميع القضايا التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط، ولعل تقريب وجهات النظر سيكون شيئ يدونه التاريخ في صفحاته. 

وفي سياق متصل، أقام الرئيس الفرنسي حفل عشاء خاص بمتحف "اللوفر" لولى العهد السعودى، الذى يزور فرنسا حاليا.

وحسبما ذكرت الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، فى بيان، أن الزعيمين بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك قبل المباحثات الرسمية المرتقبة بينهما الثلاثاء القادم.

وكشف البيان عن اللقاء المرتقب لولى العهد السعودى برئيس الوزراء الفرنسى ادوار فيليب ووزيرة الجيوش فلورنس بارلي، اليوم الإثنين، على أن تعقد الثلاثاء جلسة مباحثات بين الرئيس الفرنسي وولى العهد السعودي، بقصر الإليزيه، يليها عقد مؤتمر صحفي.

العلاقات السعودية الفرنسية 

ماذا قال الأمير محمد بن سلمان للباحثين في أرامكو بالولايات المتحدة ؟

وحول العلاقات السعودية الفرنسية، فإنها تاريخية، حيث يحسب التاريخ لباريس اعترافها بحكم جلالة الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، في العام 1926م، حينما كلفت قنصلاً للأعمال الفرنسية لدى المملكة، وهو الشيء ذاته الذى فعلته فرنسا وقتما تم تأسيس المملكة العربية السعودية في عام 1932، فكانت ضمن أوائل الدول التى حرصت على اقامة علاقات دبلوماسية معها. 

 ملياردير كل يومين.. وهذا الدول هي الأكثر ثراءاً

وكان للزيارة التاريخية التى قام بها جلالة الملك فيصل لفرنسا في العام 1967م، وقعها على العلاقات السعودية الفرنسية، وأدخلتها مرحلة التعاون الثنائي المشترك، ورسخت هذه الزيارة العلاقات القوية بين البلدين، القائمة على اسس من الاحترام والتعاون المتبادل، وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين، الأمر الذى هو قائم حتي الآن، على مر العصور، وحتى حكم جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق