You are here

×

تعرف على سر تفضيل أغنى رجل في العالم لعقد اجتماعاته مبكرا

يعتبر جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون ومديرها التنفيذي، أغنى رجل على كوكب الأرض

حيث يمتلك بيزوس نحو 145 مليار دولار، بعدما أطاح ببيل جيتس، مؤسس “مايكروسوفت” لبرامج الكومبيوترات، لائحة الأثرياء الأغنى

إضافة إلى أمازون يملك بيزوس أيضا صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، وشركة Blue Origin للصواريخ المدنية ومحركاتها.

ولمؤسس “أمازون” جيف بيزوس وجه اخر يختلف عن عالم الأعمال وعادات متواضعة ومواقف ومحطـات مهمــة

يعتبر  جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون ومديرها التنفيذي، أغنى رجل على كوكب الأرض، حيث يمتلك بيزوس نحو 145 مليار دولار، بعدما  أطاح ببيل جيتس، مؤسس “مايكروسوفت” لبرامج الكومبيوترات، لائحة الأثرياء الأغنى، إضافة إلى أمازون يملك بيزوس أيضا صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، وشركة Blue Origin للصواريخ المدنية ومحركاتها.

ما هي الأمور المشتركة بينك وبين سوبرمان؟

ولمؤسس “أمازون” جيف بيزوس وجه اخر يختلف عن عالم الأعمال وعادات متواضعة ومواقف مهمــة في حياته فهو يشتهر بعدم حبه الاجتماعات، ولا يجتمع مع المستثمرين في “أمازون” لأكثر من 6 ساعات في الشهر.

ومن أبرز ما يتميز به بيزوس حبه للنوم في وقت الظهيرة كل يوم، ولذلك، يسعى "بيزوس" لعقد اجتماعاته الهامة في العاشرة صباحاً، تؤكد

الدراسات والأبحاث العلمية وجهة نظر مؤسس أغنى رجل في العالم في عقد الاجتماعات صباحا حيث يرى باحثون أنه من الصعب على الكثيرين المناقشة والجدل واتخاذ قرارات مصيرية في أوقات الظهيرة، وبالتالي من الأفضل تنفيذ ذلك في وقت مبكر.

صور.. أغنى 25 شخصية في العالم

ووفقا  لمؤسس"أمازون دوت كوم"  هناك ثلاث استراتيجيات يمكن تنفيذها كي يكون اليوم أكثر فاعلية وإنتاجية للمديرين والموظفين على السواء أولاها أنه لابد من أخذ قسط جيد من النوم ليلاً حيث يفضل بيزوس الحصول على قسط من النوم لا يقل عن ثماني ساعات ما لم يكون هناك ظروف سفر أو غير ذلك مؤكدا أن النوم لثماني ساعات يزيد من جودة القرارات، لأنه يتم اتخاذها بناء على دراسة وتفكير ووعي.

وثاني هذه الاستراتيجيات تخصيص وقت للترويح عن النفس فمن المعروف أن بيزوس ينام مبكرا ويستيقظ أيضا مبكرا، ولكن هذا لا يعني أنه يقضي  كل وقته في  العمل حيث يؤكد على ضرورة منح الشخص لنفسه وقتا لقراءة الصحف وتناول القهوة والإفطار واللعب مع الأطفال قبل ذهابهم إلى المدرسة مشيرا إلى أن منح الشخص لنفسه وقتا هام للغاية من أجل صحته وحياته العملية.

أما ثالث استراتيجيات بيزوس فتتمثل في تحديد أهم الأولويات وتنظيمها وتحديد أهم القرارات التي يجب اتخاذها بشكل يومي أو أسبوعي لعدم تشتيت الانتباه مؤكدا أن هذه القرارات  يجب أن تكون هامة وفاعلة.

كيف يساعدك التخطيط على النجاح ومواجهة المشاكل؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق