You are here

×

لرجال الأعمال.. كيف تستغل الفعاليات التجارية بأفضل طريقة؟

يحرص رجال الأعمال على حضور المؤتمرات والفعاليات التجارية والمعارض، فهذا يساعدهم على بناء علاقات قوية مع رجال أعمال آخرين من مختلف الفئات العمرية والجنسية والمجالات ذات الاهتمام المشترك. وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي تمكنك من الاستفادة من الفعاليات لمضاعفة فرص نجاح عملك وتطويره:

أولاً : لا تقم بحضور حدث لمجرد الحضور 

هناك الكثير من رواد الأعمال الذين يسقطون في هذا الطريق، ويعتقدون أنها إلزامية وأن عليهم الحضور في كل حدث لإظهار وجودهم، أو بسبب الخوف من تفويت فرصة مهمة.

ولكن على العكس تماماً هذا الأمر سيجعل الآخرين يشعرون بالثقة بك لأنك  حريص على وقتك، وتركيزك مصبوب في العمل على شركتك، وقضاء وقت أقل في المناسبات الاجتماعية للمستثمرين.

المفتاح هنا هو معرفة كيفية تحقيق التوازن، لذلك عليك اختيار الأحداث التي يحضرها الأشخاص الرئيسيون والمهمون بالنسبة لك ولعملك.

التحدث في الفعاليات والمؤتمرات.. مهنة الأجور الخيالية !

ومن الأفضل أن تضع الأحداث الكبرى التي تحدث مرة واحدة في السنة على رأس أولوياتك فهي تجلب جميع رجال الأعمال المعنيين والمهمين في مكان واحد، وهذا يوفر لك الكثير من الوقت والجهد.

ثانياً : حدد احتياجاتك

من المهم جداً أن تقرر ما تريد الخروج به من كل حدث، عمَّ تبحث؟ المستثمرين؟ شركاء جدد؟ فرص التواصل؟

لذلك عليك أن تكون أكثر كفاءة، وأن تبذل كل ما لديك من جهد لاغتنام الأفضل من كل فرصة، وذلك يتحقق عند معرفتك بالضبط ما الذي تبحث عنه.

ثالثاً : حاول أن تلقي كلمة على المنصة

إذا كان هناك فرصة لك بأن تصعد أو تقوم بالتحدث على خشبة المسرح، فهذا سيمكنك من الاستعراض لنفسك وعملك بشكل أسرع، وربما الشخص المناسب سيأتي للبحث عنك بنفسه بدلاً من أن تبحث عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق