You are here

×

اعرف حقك.. لماذا يحتفل العالم بـ اليوم العالمي للرجال؟

لماذا نحتفل باليوم العالمي للرجال ؟

اعرف حقك.. لماذا يحتفل العالم بـ اليوم العالمي للرجال؟

الاحتفال باليوم العالمي للرجال حول العالم

لهذا السبب يحتفل العالم باليوم العالمي للرجال

يحتفل العالم يوم 19 نوفمبر من كل عام، بيوم الرجل العالمي، ولكن هل تعلم لماذا يحتفل العالم بهذا اليوم؟، الأمر بمنتهي البساطة يأتي للاحتفال وتخليد يوم في العام للرجل، وذلك من أجل تعزيز دور الرجل في المجتمع وتسليط الضور على كل ما يقوم به في الحياة، بالإضافة إلى تركيز الأهتمام على هؤلاء الرجال الذين بإمكانهم نشر الوعي الإيجابي حول العديد من القضايا التى تهم الرجال على الصعيد العالمي، ويسلط اليوم الضوء ايضًا على توعية بعض الرجال من التعرض للأمراض الخطيرة. 

قائمة أغنى مشاهير العالم تحت الـ30 عام.. «كايلي جينر» في الصدارة

الأهداف الرئيسية للاحتفال بهذا اليوم حول العالم، من ضمنها ايضًا فتح حلقات موسعة من النقاش بين الرجال وبعضهما، بعقلية أكثر انفتاحًا، ومناقشة التوعية من الأمراض الخطيرة المنتشرة بين الرجال، والحديث حول الصحة العقلية للرجل ومُعدلات الانتحار لدى الرجال واسبابها الرئيسية، والحث على مواصلة الحياة بقوة وتحمل، وإعطاء الدعم لبعضهم البعض، كون الرجل دائمًا ما لا يعبر عما يحتاجه من دعم، لأنه يتحمل مهام أسرته ولا يشتكي. 

دولة تصنع اثنين من المليارديرات كل أسبوع.. تعرف إليها

أهمية اليوم العالمي للرجال 

تكمن أهمية الاحتفال بهذا اليوم، أو اعطاءه المزيد من الاهتمام في كل عام عن سابقه، بسبب تزايد نسب الانتحار بين الرجال، خاصة هؤلاء الذين هم دون سن الـ 45 عامًا، وذلك لأسباب مُختلفة على الصعيد العالمي، لذلك فتحاول المنظمات العالمية حول العالم استغلال الاحتفال بهذا اليوم في التوعية ضد انتشار الانتحار المتكرر بين الرجال

وطبقًا لما اعلنت عنه منظمة «كالم الخيرية»،  فإن نسب الانتحار في بريطانيا وصلت إلى 84 رجلًا في الإسبوع الواحد، وذلك بمُعدل 12 رجلًا يوميًا، مؤكدة أن متوسط انتحار الرجال في بريطانيا هو في زيادة نحو ثلاثة أضعاف متوسط انتحار النساء هناك.

لماذا هذا اليوم بالتحديد ؟

أتفق العالم على الاحتفال باليوم العالمي للرجال في يوم 19 نوفمبر بالتحديد، كونه يصادف مع يوم ميلاد والد الدكتور جيروم تيلوكسينغ، وهو الطبيب ترينيداد وتوباغو، والذي أعاد إطلاق هذا اليوم العالمي مرة آخرى في عام 1999، وذلك للتأكيد على وجود يوم مُخصص للاحتفال بالرجال وتوعيتهم، لأن هذا اليوم أو الاحتفال به مُعلن من عشرات السنوات، إلا أن هناك الكثير من الرجال حول العالم لا يدركون أن هناك احتفالًا بالرجل أو يومًا عالميًا للرجل. 

قائمة أفضل 7 هدافين في 2018.. ميسي يتصدر ورونالدو يتراجع

هذا فيما يفسر البعض الأخر سبب وجود يوم عالمي للرجل، هو أن هناك يومًا عالميًا للنساء، فلذلك طالب البعض بتخصيص يوم عالمي للرجال، وكأن هذا هو السبب لتخصيص يوم عالمي للرجل.

كيف احتفل رواد تويتر ؟

دشن رواد تويتر، حول العالم، وسمًا بعنوان: «#اليوم_العالمي_للرجل» وذلك في إطار مشاركتهم واحتفالاتهم بالمناسبات العالمية، ولكن هذه المناسبة كان لها وقع آخر، كون معظم مستخدمى الموقع من الرجال، فلذلك كان لهم احتفالية خاصة بهم، من خلال الآلاف من التعليقات وتبادل الأحاديث حول هذا اليوم، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث تقدم حساب باسم طالب، أحد رواد تويتر في المملكة، بنصيحة لكل الرجال حول العالم، قائلًا: «#اليوم_العالمي_للرجل مالم تلزم دينك وتحمي عرضك وتحفظ أهل بيتك وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتكف يدك عن السؤال ولسانك عن كثرة القيل والقال وتعطي ما امكنك الإعطاء للخير وتمنع ماامكنك المنع عن الشر، فأنت بهذا رجل والا فأنت زائد على البشرية مثقل لكاهلها أكل لطعامها مضيق عليها عيشتها».

كما علق أحمد نوفل، أحد رواد تويتر في المملكة على الوسم، مُعبرًا عن استغرابه، قائلًا: «- لما اصحي دلوقتي واتفاجئ ان ف يوم للراجل والاقي الناس بتغرد ع الهاش بتاعه كمان..».

فيما علقت ميثاء الديبان، إحدى رواد تويتر في المملكة على الوسم، قائلة: «المتاعب والآلام هي التربة التي تنبت فيها بذور الرجولة، وما تفتقت مواهب العظماء إلا وسط ركام المشقات و الجهود .. فالرجولة هي الذراع التي تمتدّ لتحمي والعقل الذي يفكر ليصون والقلب الذي ينبض ليغفر».

وتقدم مجلة الرجل، نصائح للرجال حول العالم، حول كيفية الاحتفال باليوم العالمي للرجل حول العالم، وذلك من خلال التقاء بعضهما البعض، والتحاور حول دور الرجال على مستوى العالم، بالإضافة إلى تبادل النصائح بين بعضهما البعض، حول الاكتئاب وطرق علاجه، والأمراض الشائعة بين الرجال، التى يجب أن يتم مواجهتها، بالإضافة إلى تبادل التوعية حول الانتحار المنتشر حول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق