×

فيديو وصور: #خليفة_سات.. ماذا تعرف عن أول قمر صناعي إماراتي

فيديو وصور: #خليفة_سات.. ماذا تعرف عن أول قمر صناعي إماراتي

الشيخ محمد بن راشد داخل مركز الفضاء في الإمارات

فريق عمل داخل مركز محمد بن راشد

مركز محمد بن راشد

تصارع الإمارات الزمن، للوصول إلى ركب الدول الصناعية المتقدمة، حيث أقدمت على خطوة مُلفته، وهي إطلاق أول قمر صناعي تم صنعُه بأيدٍ إماراتية، وهو القمر خليفة سات، والذى يحمله الصاروخ الياباني (H-IIA). 

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن تصنيع هذا القمر الصناعي الإماراتي استغرق من الزمن أعوام من التجهيزات وتدريب الفريق، واستعدادات سبقت البدء في إنجازه، هذا بخلاف التدريبات التى تلقاها فريق العمل من قِبل مركز محمد بن راشد للفضاء

وفي الوقت الذى يمتلك فيه خليفة سات  براءات أختراع، فإنه يُعد أول قمر صناعي يتم تطويره داخل الغرف النظيفة، التى تحتوي عليها مختبرات تقنيات الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء

طبيعة عمل القمر: 

من المقرر أن يُقدم خليفة سات، مجموعة من الصور الفضائية عالية الجودة، وايضًا بوضوع عالٍ، بالإضافة إلى أنه يمنح الإمارات خدمات تنافسية في قطاع اللقطات الفضائية ويُدخلها في ركب ومنافسة دول العالم.

وتعليقًا على إطلاق خليفة سات، قال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «يوم تاريخي جديد لدولة الامارات .. إطلاق "خليفة سات" أول قمر صناعي عربي مصنوع بأيد اماراتية ١٠٠٪ . محطة وطنية أثبت فيها أبناء الامارات قدرتهم .. ونضجهم .. وعلمهم .. وهمتهم التي يسابقون بها العالم، رأسنا اليوم في السماء».

وأكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد: «إنجاز إماراتي غير مسبوق بإطلاق أول قمر صناعي '' خليفة سات '' بسواعد إماراتية .. أحلامنا في معانقة الفضاء أصبحت حقيقة يصنعها شبابنا الذين يسطرون مرحلة جديدة من التحدي العلمي..نفخر بشباب الإمارات..عيال زايد وبإنجازاتهم التي تبرهن أن العرب قادرون على المنافسة والريادة».

فيما علق الإعلامي السعودي، عبدالله البندر، على إطلاق القمر، قائلًا: «| خبر يرفع الراس | إطلاق القمر الصناعي الإماراتي #خليفة_سات من منصة الصواريخ اليابانية تانيغاشيما . "لم يكتفوا بإنجازات الأرض فذهبوا إلى الفضاء" ألف مبروك للإمارات نجاحاتكم هي نجاحتنا».

وعلق المئات من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على اللحظة التاريخية التى مرت بها الإمارات العربية المتحدة، عند إطلاق القمر الصناعي الإماراتي الصنع الأول في تاريخها خليفة سات.

التعليقات

أضف تعليق