You are here

×

إنفوجراف| «خليفة سات» أول قمر صناعي عربي بأيدٍ إماراتية

إنفوجراف | «خليفة سات » أول قمر صناعي عربي بأيدٍ إماراتية

إنفوجراف | «خليفة سات » أول قمر صناعي عربي بأيدٍ إماراتية

تمكنت الإمارات وبكل جدارة وتميز من اقتحام عصر التصنيع الفضائي الكامل؛ بعد أن قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة؛ بالكشف عن القمر الصناعي «خليفة سات» ليصبح أول قمر صناعي إماراتي، يتم تطويره بالكامل بأيدي فريق من المهندسين الإماراتيين.

ليس آبل أو سامسونج.. العالم لديه أكبر صانع هواتف جديد !

ومن المقرر إطلاق القمر الصناعي «خليفة سات» من المقرر إطلاقه إلى الفضاء الخارجي خلال وقت لاحق من العام الجاري؛ بعد الانتهاء من إجراء سلسلة تجارب الإطلاق.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «المهندسون الإماراتيون أول فريق عربي يستطيع بناء قمر صناعي بنسبة 100 بالمئة دون أي مساعدة أجنبية، وشباب الإمارات أثبتوا كفاءة وقدرة فائقة في ميدان التصنيع الفضائي»، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وأضاف: «دولة الإمارات اليوم الدولة العربية الأولى التي تمتلك تقنيات بناء أقمار صناعية بشكل كامل ومستقل عن أي دعم خارجي، ولدينا اليوم علماء وخبراء ومهندسون يشكلون نواة لمستقبل علمي راسخ للدولة».

بتكلفة 4 مليارات دولار.. شاهد مقر «أمازون » الجديد

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «قطاع التصنيع الفضائي سيواصل نموه وسنواصل دعمه وسيكون عنصراً حيوياً في اقتصادنا الوطني، خليفة سات فخر إماراتي؛ وإنجاز عالمي بما سيوفره من معلومات ستفيد الإنسانية ككل، ويمثل إضافة علمية مهمة لمسيرتنا التنموية».

يذكر أن «خليفة سات» أول قمر صناعي عربي إماراتي يصنع بالكامل بأيدٍ إماراتية؛ وفقاً لما نشرة موقع البيان .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق