You are here

×

كيف أصبح "توم هانكس" أكثر نجوم السينما تحقيقاً للأرباح؟

من منا لا يعرف توم هانكس الذي بلا أدنى شك يعد واحدا من أعظم هوليوود على مدار تاريخها

وأكثرهم تحقيقاً للأرباح في شباك الإيرادات في تاريخ السينما العالمية نظره لمواهبه الفنيّة الفذة.

ولد هانكس في 9 يوليو 1956 في كونكورد بكاليفورنيا وكانت بدايته في مهرجان بحيرات شكسبير العظمى عام 1977،

وعاش طفولة مضطربة وكان كثيرا ما تتنقل عائلته من مدينة إلى أخرى، وانفصل والداه وهو صغير.

  من منا لا يعرف  توم هانكس الذي بلا أدنى شك يعد واحدا من أعظم هوليوود على مدار تاريخها وأكثرهم تحقيقاً للأرباح في شباك الإيرادات في تاريخ السينما العالمية وهو ثاني ممثل الفائز بجائزة أوسكار مرتين، والمعروف بأنشطته الخيرية ولطفه مع الجمهور .

طفولة مضطربة

ولد هانكس في 9 يوليو 1956 في كونكورد بكاليفورنيا وكانت بدايته في مهرجان بحيرات شكسبير العظمى عام 1977، وعاش طفولة مضطربة وكان كثيرا ما تتنقل عائلته من مدينة إلى أخرى، وانفصل والداه وهو صغير.

وعندما كان طالبا في الجامعة لم يكن لدى توم هانكس أي خبره تمثيلية ، حيث كان كل ما فعله هو أنه تقدم بطلب للتمثيل في أحد المسرحيات، وتم قبوله وبدأ مشواره الفني حيث دعاه مخرج المسرحية للذهاب إلى كليفلاند، وكانت البداية من هناك.

وفي عام 78 قرر إنهاء دراسته والانتقال إلى نيويورك قبل أن يقدم عام 1980 بعض الأعمال التليفزيونية، حيث لعب دور البطولة  في المسلسل التلفزيوني (Bosom Buddies) لكنه أصبح أكثر شهرة وحقق النجومية في العديد من الأفلام المشهود لها وذات الشعبية الكبيرة مثل (Forrest Gump وBig وCast Away).

"مايكروسوفت" تفقد شريك بيل غيتس في تأسيسها

إنجاز تاريخي

وقد تزوج هانكس للمرة الأولى من الممثلة والمنتجة سامانثا لويس عندما كان في الجامعة عام 1978 وأنجبت له ولدان كولين واليزابيث قبل أن ينفصلا في عام 1987. ثم تزوج عام 1988 من الممثلة  ريتا ويلسون وأنجبت له ولدين هما تشيستر وترومان.

وربما ما لا يعرفه الكثيرين أن هانكس حقق إنجازا تاريخيا لم يحدث مُنذ ثلاثينيات القرن المُنصرم، وذلك عندما حصد جائزة أوسكار مرتين من أصل 5 ترشيحات عن فئة “أفضل ممثل”، لقاء تمثيله دوري بطولة في فيلمي Philadelphia عام 1993 وForrest Gump عام 1994.

التأليف والكتابة

وفي عام 1996 أخرج هانكس  فيلمه الأول عن موسيقى الروك بعنوان (هذا الشيء الذي تفعله). كما خاض تجربة الإخراج السينمائي لسبعة أفلام أخرى، كذلك عرف هانكس بحبه التأليف والكتابة حيث نجح  في المُساهمة في كتابة فيلم Larry Crowne، بالإضافة إلى أنه شارك في كتابه سيناريوهات ستة أفلامه، فقد نشر مؤخرًا عدة مقالات لصالح أحدى المجلات الأمريكية، كما قام بنشر مجموعة قصصية تحت عنوان Uncommon Type: Some Stories.

الساسة الراقصون.. هذا ما يحدث عندما يقرر أبرز القادة والسياسيين الرقص

وفي عام 2000 تألق هانكس وقدم تجربة فريدة من نوعها في فيلم Cast Away، والذي يُعد من أهم أفلامه كونه  قام بتمثيله بمفرده تقريبًا، ومن أجل أداء شخصيته في الفيلم قام بزيادة وزنه، ثم استغرق عام من أجل أن ينقص وزنه، ورشح الفيلم لجائزة الاوسكار احسن ممثل، لكنه لم يفز بها.

وارتفع هانكس إلى قمة قائمة البوكس أوفيس حيث أدى صوت (Woody) في فلم رعاة البقر (Toy Story)، وقدم صوت (Tim Allen) في (Toy Storry2) والذي فاق كل التوقعات في البوكس أوفيس محققًا رقمًا قياسيًا 80.5 مليون دولار.

حب الفضاء

وفي عام 2006 لعب هانكس  دور البطولة في The Davincicode المقتبس من الرواية الأكثر مبيعاً من تأليف دان براون وشاركته البطولة الممثلة أودري تاتو، وحصد الفيلم نجاحاً كبيراً وحقق أكثر من 750 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

واشتهر هانكس  بحب الفضاء فهو عضوٌ في «National Space Society – جمعية الفضاء الوطنية»، وقد شارك بإنتاج عدة وثائقيات عن الفضاء. كما قامت عالمة الفلك «كيت بيك» بتسمية كويكب 12818 باسمه (12818 Tomhanks) والذي تمَّ اكتشافه في عام 1996.

«روبيرتو كارلوس» يتجول في أبوظبي (فيديو)

الممثل المفضل في أمريكيا

وطوال تاريخه قدم هانكس الذي تجاوز الـ 60 من عمره، العديد من الأفلام الكبيرة لدرجة أنه أصبح الممثل المفضل لدى الجمهور الأمريكي في عدة استفتاءات للرأي. وقد هانكس توج مسيرته الفنية الطويلة بحصوله على جائزة الأوسكار مرتين عن فئة “أفضل ممثل”، ونال مُؤخرًا لقب «أفضل ممثل لكل العصور»، كما تم تكريمه من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في نهاية فترة ولايته عام 2016، بمنحه وسام الحرية الرئاسي، وهو أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة الأمريكية هذا فضلا عن أن أحد أكثر النجوم تحقيقًا للأرباح في شباك الإيرادات في تاريخ السينما العالمية، حيث حققت أفلامه إيرادات أكثر من 4.5 مليار دولار أمريكي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق