You are here

×

الهنود يجذبون مشاهير «هوليوود» إلى «أوسكار بوليوود»

الرجل-دبي:

تدفق مشاهير من نجوم السينما الأمريكية "هوليوود" يتقدمهم كيفين سبيسي وجون ترافولتا وكبار المشاهير من الهند والولايات المتحدة على مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الساحلية لحضور حفل "أوسكار بوليوود" وتوزيع جوائز أكاديمية السينما الهندية الدولية التي وزعت جوائزها الليلة الماضية.

وشبه نقاد فنيون كثيرون ليلة جوائز أكاديمية السينما الهندية بليلة توزيع جوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية "أوسكار" من حيث ترتيبات الأمن والمرور والتخطيط وأجواء الاحتفال.

وحصد أكبر عدد من جوائز أوسكار بوليوود الكبرى فيلم "بهاج ميلكها بهاج"، الذي حصل على خمس جوائز منها جائزة أحسن فيلم وجائزة أحسن إخراج وهو فيلم يدور حول سيرة ميلكها سينغ العداء الأولمبي الهندي الذي تحول إلى بطل وطني. وجاء حفل توزيع الجوائز في ختام أربعة أيام من الاحتفالات لتعميق للعلاقات الهندية الأمريكية.

وبجانب جائزة أحسن فيلم وأحسن إخراج التي ذهبت إلى المخرج راكيش أومبراكاش ميهرا فاز الفيلم أيضا بجائزة أحسن ممثل التي حصل عليها الممثل فارهان اختار وأيضا جائزة أحسن ممثلة مساعدة التي فازت بها الممثلة ديفيا دوتا كما حصل الفيلم على جائزة أحسن قصة إلى جانب عدد من الجوائز الأخرى التقنية. أما جائزة أحسن ممثلة فقد اقتنصتها الممثلة ديبيكا بادوكوني عن دورها في فيلم (تشيناي إكسبريس). ومنح نجم عاصمة السينما الأمريكية ترافولتا جائزة خاصة عن مساهمته الكبيرة في السينما الدولية وقال لدى تسلم الجائزة إنه يشعر "بالفخر والتواضع لوضعه في هذه المكانة".

وقال منظمون إن حجم المشاهدة العالمية للاحتفالية التي استمرت أربعة أيام تقدر بنحو 800 مليون مشاهد وجذبت عشرات الآلاف إلى المنطقة ومن المتوقع أن تبلغ العائدات نحو 11 مليون دولار.

"الاقتصادية"

التعليقات

أضف تعليق