×

أين يستثمر الأثرياء أموالهم في الإمارات؟

أين يستثمر الأثرياء أموالهم في الإمارات؟

وشهدت الإمارات خلال 20 عام الماضية تضاعف لأعداد الأثرياء والمليارديرات والتي وصل عددهم في أحدث الإحصائيات إلى 88،700 مليونير بإجمالي ثروة 470 مليار دولار

وكشفت دراسة حديثة أن أثرياء الإمارات يحتفظون بالنسبة الأكبر من ثرواتهم 26%، على شكل أصول غير سائلة سواء أن كانت شراء أسهم أو ذهب او عقارات؛ بينما يحتفظ أصحاب الملايين بنسبة 16% من ثرواتهم في الحسابات البنكية.

يعتمد أثرياء ومليارديرات العالم على الاستثمار لمضاعفة ثرواتهم؛ الأمر الذي دفع الكثير من أثرياء العالم  للتوجة إلى الإمارات للاستثمار في العديد من المجالات المميزة.

اعداد مليارديرات واثرياء الإمارات

وشهدت الإمارات خلال 20 عام الماضية تضاعف لأعداد الأثرياء والمليارديرات والتي وصل عددهم في أحدث الإحصائيات إلى 88،700 مليونير بإجمالي ثروة 470 مليار دولار؛ والتي تمثل 51% من إجمالي الثروة الخاصة المملوكة في دولة الإمارات

وكشفت دراسة حديثة أن أثرياء الإمارات يحتفظون بالنسبة الأكبر من ثرواتهم 26%، على شكل أصول غير سائلة سواء أن كانت شراء أسهم أو ذهب او عقارات؛ بينما يحتفظ أصحاب الملايين بنسبة 16% من ثرواتهم في الحسابات البنكية.

كما يستثمر أثرياء الإمارات ما يقرب من 11% من ثرواتهم في استثمارات بديلة تتمثل في منتجات الأسهم الخاصة للسلع والمنتجات المهيكلة والمقتنيات

.Emirates One & Only Wolgan Valley.. فندق فاخر لحياة أفضل (صور)

وجذب قطاع الاستثمار العقاري في الإمارات العديد من الأجانب؛ حيث انفق المستثمرون الهنود 5،9 مليار درهم في قطاع العقارات في دبي خلال النصف الأول من العام الحالي، وانفق المستثمرون السعوديين 3.7 مليار درهم في قطاع العقارات في دبي؛ بينما بلغت قيمة استثمارات الإماراتيون في قطاع العقارات 6.8 مليار درهم.

أين يستثمر الأثرياء أموالهم في الإمارات؟

وجذبت العديد من القطاعات في الإمارات اهتمام أثرياء ومستثمري العالم، من بينها قطاع الخدمات المالية والمهنية و قطاع النفط والغاز؛ ووزعت استثمارات أثرياء الإمارات كالتالي:

الخدمات المالية والمهنية: 18%

النفط والمواد الأساسية: 15%

العقارات والإنشاءات: 10%

متنوع: 9%

النقل والخدمات اللوجستية: 8%

التكنولوجيا والاتصالات: 7%

الرعاية الصحية: 7%

تعرف على الوجهات السياحية الأكثر شعبية في 2019

الفنادق والترفيه: 6%

التجزئة والأزياء: 6%

اخرى: 5%

التصنيع: 4%

سلع استهلاكية: 3%

الوسائط: 2%

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق