You are here

×

من هو "مارك آندريسين" الذي تم تعيينة بالمجلس الاستشاري لمشروع نيوم؟

من هو مارك آندريسين الذي تم تعيينة بالمجلس الاستشاري لمشروع نيوم؟

وشغل مارك آندريسين صاحب 47 عام العديد من المناصب الإدارية من بينها عضوية مجالس إدارة إيباي وهيوليت پاكارد وأخيراً شركة الفيسبوك.

وحصل مارك آندريسين على العديد من الجوائز العالمية من بينها جائزة الملكة إليزابيث للهندسة في عام 2013

وحصل مارك آندريسين على العديد من الجوائز العالمية من بينها جائزة الملكة إليزابيث للهندسة في عام 2013

أعلن مشروع نيوم، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل المجلس الاستشاري لمشروع نيوم، الوجهة العالمية للمعيشة في المستقبل، الذي يجري تطويره حالياً شمال غرب المملكة العربية السعودية.

أعضاء المجلس الاستشاري لمشروع نيوم

ويضم المجلس الاستشاري لمشروع نيوم مجموعة من أفضل كوارد العالم في التخطيط الحضري، والهندسة المعمارية، والتصميم، والتقنية، والاستدامة، والطاقة، والتصنيع.

وسيعمل أعضاء المجلس الاستشاري لمشروع نيوم على تقديم الأفكار والرؤى والمشورة بشأن مراحل المشروع الرئيسية بالإضافة إلى توفير العلاقات الإستراتيجية لنيوم.

و اختير كل عضو من أعضاء المجلس بعناية ودقة عالية ؛ حيث يشغل أعضاء المجلس الاستشاري لمشروع نيوم مناصب عالمية في مجال الأعمال وخاصة المتعلقة بالمشاريع العملاقة منها بالإضافة إلى قدرتهم وخبرتهم العالية التي ستساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف مشروع نيوم .

كل ما نعرفه عن إغلاق جوجل بلس وتسريب بيانات المستخدمين

 مارك آندريسين عضو المجلس الاستشاري لمشروع نيوم

واختير عالم الحاسب الآلي مارك آندريسين ضمن أعضاء المجلس الاستشاري لمشروع نيوم.

وتخصص مارك آندريسين في مجال البرمجة وعلم الحاسوب في جامعة إلينوي الامريكية؛ ليقوم بعدها بتأسيس شركة «آندريسين هورويتز»؛ بالإضافة إلى شركات أوپسوير وموزايك وونتسكيپ ونينچ المتخصصة في مجال البرمجيات والمدونات وعالم الحاسب الآلي.

إنفوجراف.. عمر البشير يكشف لـ«الرجل» ما دار في أول لقاء له بالملك سلمان

وشغل مارك آندريسين صاحب 47 عام العديد من المناصب الإدارية من بينها عضوية مجالس إدارة إيباي وهيوليت پاكارد وأخيراً شركة الفيسبوك.

وحصل مارك آندريسين على العديد من الجوائز العالمية من بينها جائزة الملكة إليزابيث للهندسة في عام 2013؛ بالإضافة إلى تكريمه في المؤتمر الدولي الأول لشبكة الإنترنت عام 1994م.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق