You are here

×

تطبيق إلكتروني يشجع على تعدد الزوجات

تطبيق إلكتروني يشجع تعدد الزوجات

تطبيق إلكتروني يشجع تعدد الزوجات

تطبيق إلكتروني يشجع تعدد الزوجات

تطبيق إلكتروني يشجع تعدد الزوجات

الزواح حلم الشبان كانت حافزاً لانتشار تطبيق الكتروني ذكي يسهل فرصة البحث عن شريك للزواج من الجنسين، ما أثار جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي بين السعوديين، إذ تعدد الزوجات يعتبر الحلال المباح من وجهة نظر كثير من الرجال، فالشريعة الاسلامية واضحة بالسماح بالتعدد، إلا أن كثيراً من النساء ترفض التعدد، وإن وافقت تكون على مضض.

ولاقي التطبيق رواجاً على "تويتر" بخاصة أن السعودية، كانت البلد الذي إجتمع فيه علماء المسلمين في مكة المكرمة، وأفتوا فيه بشرعية زواج المسيار، الذي تلقفه كثيرين، وأيدوه لدواعي خاصة، لكن

أطلق مغردون سعوديون في "تويتر" وسماً بعنوان تطبيق (زواجكم) والذي يسمح بخيارات عدة تسمح للراغب بالزواج  وضع معلومات شخصية عنه وأخرى عن المواصفات التي ينشدها في شريكة حياته، كما يتيح التطبيق التفاعل باستمرار مع الحسابات المقترحة لزيادة فرص التوافق بين العروسين الافتراضيين.

ولاقى التطبيق «زواجكم» إستحساناً وصفه بعضهم (الحلم الموعود) و (طوق النجاة) للعانسات، فيما شنت المتزوجات حملة مضادة، إذ وصف بعضهن التطبيق أنه يسهم في التفكك الأسري،  أما الخطابات التقليديات فتحولن الى خطابات الكترونيات يجمعن رأسين بالحال، وقابلن التطبيق بتجوس كونه يقضي على لقمة عيشهن.

وكتبت إحدى المغردات : " لازم الرجال يتزوجون ويخففون العنوسة"، فيما حذرت أخريات من الكذب والنصب المتداول على بعض المواقع، بهدف الربح على حساب المشاعر الانسانية.

لماذا تدفع «غوغل» إلى «آبل» مليارات الدولارات سنوياً؟

ومن خلال هاشتاغ " تطبيق زواجكم" الذي دشنه سعوديون، على موقع "تويتر"، اتهمه سعوديون بأنه يشجع على تعدد الزوجات، وكذلك بأنه يغش المتقدمين للزواج، بعرض شباب وصبايا لا يمثلون صورهم الحقيقية في التطبيق.

وكتب مغرد: "أنصحكم لا حد يحمل التطبيق أنا طلبت زوجه من التطبيق ولما وصلت عندي لقيت مالها راس وبلاستيك كل قطعه لحالها مو حقيقي والحين رافع فيهم شكوى".

يذكر أن الهيئة السعودية العامة للإحصاء نشرت أن نسبة الفتيات السعوديات المتزوجات بلغت 58.8  في المئة، فيما بلغت نسبة الأرامل 5.6 في المئة، والمطلقات 2.5 في المئة، محددين نسبة العنوسة في السعودية تبدأ بعد عمر الـ32 عاماً.

"انتهت المهلة".. رسالة تحذير من "جوجل" لمستخدمي "Gmail"

أسباب   العنوسة في السعودية

البطالة وغلاء المهور سبب رئيس للعنوسة في معظم الدول العربية، إضافة الى تدخل الأهل في رغبات العريس والعروس، كما أن كثير من الشبان يفضلون الحرية وعدم الالتزام.

ويلاحظ تزايد رغبة الشباب بالهجرة والزواج من جنسيىة أخرى، وكذلك فرض قوانين في بعض الدول تقلص فرص الزواج، وعلمياً ثبت أن العانسات  يتعرض للأمراض بنسبة أعلى من المتزوجات، إضافة الى أن العانس فس مجتمعاتنا تشكل أحياناً عبئاً على أسرتها إذا كانت لا تعمل.

الزواج عبر النت

ما زال الزواج التقليدي يتصدر معظم الزواجات في الدول العربية، ويتبعه زملاء الدراسة أو العمل، والكثيرون يرفضون الارتباط  بشريك تعرفوا عليه عبر مواقع التواصل، إلا أن دراسة أمريكية أجراها جون كاتشبيو من قسم علم النفس في جامعة شيكاغو أن ثلث المتزوجين في أميركا  تعارفوا عبر النت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق