You are here

×

من هو رجل الأعمال الياباني الذي سيكون أول سائح فضائي في رحلة حول القمر عام 2023؟

كشفت شركة سبيس إكس" الأمريكية المتخصصة في تكنولوجيا رحلات الفضاء والتي يمتلكها الملياردير إيلون ماسك، أن رجل الأعمال الياباني، يوساكو ميزاوا، سيكون أول راكب خاص على متن رحلاتها.

جاء ذلك بعد توقيع "سبيس إكس" عقدا مع ميزاوا ليكون أول سائح في العالم في رحلة حول القمر على متن مركبة الإطلاق "بي أف آر" سنة 2023 بعد آخر رحلة لمركبة أبولو سنة 1972

ولم يفصح خلال توقيع العقد عن المبلغ الذي سيدفعه الملياردير لتسديد تذكرة رحلته القمرية.

وبموجب العقد سيصبح رجل الأعمال الياباني، يوساكو ميزاوا، أول المروجين السياحة الفضائية

كشفت شركة "سبيس إكس" الأمريكية المتخصصة في تكنولوجيا رحلات الفضاء والتي يمتلكها  الملياردير إيلون ماسك، أن رجل الأعمال الياباني، يوساكو ميزاوا، سيكون أول راكب خاص على متن رحلاتها.

جاء ذلك بعد توقيع "سبيس إكس" عقدا مع ميزاوا ليكون  أول سائح في العالم في رحلة حول القمر على متن مركبة الإطلاق "بي أف آر" سنة 2023 بعد آخر رحلة لمركبة أبولو سنة 1972 ولم يفصح خلال توقيع العقد عن المبلغ الذي سيدفعه الملياردير لتسديد تذكرة رحلته القمرية.

لماذا تتجه شركات التأمين العالمية للاستثمار في السفر للفضاء؟

وبموجب العقد سيصبح رجل الأعمال الياباني، يوساكو ميزاوا،  أول المروجين للسياحة الفضائية والذي  ينوي اصطحاب 6 فنانين معه في الرحلة التي ستستغرق أسبوعا وتقترب 125 ميل من القمر قبل عودتها.

ومن المعروف أن ميزاوا هو المؤسس والرئيس التنفيذي لمتاجر بيع الأزياء عبر الإنترنت "زوزو" الإلكترونية وشركات إنترنت للتجارة الإلكترونية ، وكان سابقا ضارب إيقاع فرقة لموسيقى البانك.

وعقد توقيع العقد قالت "سبيس أكس" في تغريدة لها على "تويتر" إنها "خطوة مهمة نحو إتاحة الأمر للناس العاديين الذين يحلمون بالسفر إلى الفضاء".

«تايم» الأمريكية تقع في شباك الملياردير الأمريكي «مارك بنيوف»

بموازاة ذلك نشر الملياردير إيلون ماسك صورة للعلم الياباني على حسابه على موقع تويتر، ثم نشر يوم الأحد عدة تغريدات تعرض تصميمات جديدة للمركبة بيج فالكون روكيت أو "بي.إف.آر". ويعد ماسك بأن تنقل المركبة المسافر إلى القمر ثم تنقل البشر والشحنات في نهاية المطاف إلى كوكب المريخ.

وعلى الرغم من أن المركبة لم تصنع بعد فإن ماسك قال إنه يريدها أن تكون جاهزة للقيام برحلة غير مأهولة إلى المريخ بحلول 2022 على أن تذهب في رحلة مع طاقم عام 2024.

أزمة جديدة لفيسبوك بسبب رفض الترويج للمواد ذات محتوى سياسي

وتخطط شركة سبيس إكس إلى رحلة دوران حول القمر. ولم يتضح المبلغ الذي دفعه مايزاوا نظير القيام بالرحلة وهي تراهن على السياحة الفضائية مثل فيرجن غالاكتيك، التي عددت من تجارب مركبتها "سبيس شيب2 في أس أس يونيتي"، التي يتم اطلاقها بواسطة طائرة. وتبلغ كلفة المقعد الواحد 250 ألف دولار.

ويفترض أن يرسل سبيس إكس نظريا رواد فضاء من وكالة الفضاء ناسا أيضا إلى محطة الفضاء الدولية ابتداء من العام المقبل، بعد أن تكفلت مركبات سويوز الروسية الصنع بنقل رواد الفضاء إلى المحطة الدولية بحسب يويور نيوز.

يذكر أنه على مدى التاريخ، زار القمر 24 شخصا، حيث لم يهبط أي إنسان على سطحه بعد عودة بعثة رواد الفضاء الأمريكية عام 1972 إلى الأرض.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق