You are here

×

جراحة شد الوجه بالتنظير الداخلي.. الأمر بات أسهل الآن

جراحة شد الوجه بالتنظير الداخلي.. الأمر بات أسهل الآن

جراحة شد الوجه بالتنظير الداخلي

جراحة شد الوجه بالتنظير الداخلي

جراحة شد الوجه بالتنظير الداخلي

جراحة شد الوجه بالتنظير الداخلي

جراحة الوجة والفكين باتت منتشرة في الآونة الأخيرة بكثرة، ولكن كيف تتأكد من أن هذه العملية التى سوف تجريها آمنة، أو أنها بالفعل هى التى يحتاجها وجهك، كان لنا هذا اللقاء مع الأستاذ الدكتور جهاد السخن (جراح الوجه والفكين)، مستشفى ميدكير، دبي، الإمارات العربية المتحدة، والذى أجاب عن كافة التساؤلات الخاصة بجراحة الوجه والفكين وشد الوجه بالتنظير الداخلي

ما هي جراحة شد الوجه بالتنظير الداخلي؟

تقتصر مشاكل التجميل على بعض المناطق المحددة من الوجه. في مثل هذه الحالات، يمكن لعملية جراحية عالية التركيز تحقيق تحسينات جذرية مع مضاعفات أقل بكثير من إجراءات تجميل الوجه التقليدية. هذا صحيح بشكل خاص عندما يكون الناس صغارًا نسبيًا أو في الثلاثين أو الأربعينيات أو الخمسينيات. بدلاً من الشقوق المستمرة الطويلة نسبيًا التي تتم عادة خلال عملية شد الوجه التقليدية، يتطلب شد الوجه بالمنظار ثلاث شقوق أو أكثر يقل طولها عن بوصة واحدة. الحجم المناسب ووضع الشقوق يؤدي إلى عمليات تجميل الوجه دون أي ندوب.

دراسة حديثة تكشف العلاقة بين القشعريرة والصحة الجسدية والعقلية

كيف تتم جراحة شد الوجه بالمنظار؟

يتم إجراء الشقوق بشكل مخفي فوق خط الشعر أو خلف الأذن كلما أمكن ذلك. بمجرد إجراء الشقوق ، يقوم الجراح الذي يقوم بعملية تجميل بالمنظار بإدخال جهاز رفيع يشبه العصا تحت سطح الجلد. وهي مزودة بكاميرا صغيرة ، وهي تسمح بملاحظة الإجراء على الشاشة أثناء عمل الجراح. ثم يتم إدخال الأدوات الجراحية الصغيرة من خلال الشقوق المتبقية. هذه تستخدم لإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة وإعادة تشكيل عضلات الوجه والأنسجة التي أصبحت فضفاضة مع مرور الوقت. بهذه الطريقة ، يتم حل العديد من العوامل الرئيسية التي تساهم في الترهل أو التدلي في الوجه.

ما هى فوائد تجميل الوجه بالمنظار؟

شد الوجه بدون ندوب

تسمح عملية تجميل الوجه بالتنظير للمرضى بتحسين المناطق التي يصعب علاجها بإجراءات تجميل تقليدية أكثر مثل شد الوجهغالباً ما يصعب الوصول إلى المناطق المحيطة بوسط الوجه ، مثل خطوط التجهم فوق العينين والتجاعيد حول الأنف والفم ، أثناء الجراحة التجميلية التقليدية. نظرًا لأنها صغيرة جدًا ، فإن الشقوق التي يتم إجراؤها أثناء عملية التنظير الداخلي تسمح بمرونة أكبر فيما يتعلق بأماكن استخدام الأدوات الجراحية. هذا يجعل من السهل تحسين مظهر حتى المناطق التي يصعب الوصول إليها تقليديا.

صدق أو لا تصدق.. الجوع يؤثر إيجابيا على الصحة

يمكن أن تشمل عملية تجميل الوجه بالمنظار أيضًا وقتًا أقل وأقل من المال وأقل إجهادًا من الجراحة التجميلية التقليدية.

الإجراء أسرع بكثير وينطوي على مخاطر أقلوأقل توغلا من عملية تجميل تقليدية 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق