You are here

×

أودي رودستر TT 2019 تحتفل بمرور عشرين عامًا على على إطلاق سيارة الكوبية

أودي رودستر TT 2019 تحتفل بمرور عشرين عاماً على على إطلاق سيارة الكوبيه

أودي رودستر TT 2019 تحتفل بمرور عشرين عاماً على على إطلاق سيارة الكوبيه

أودي رودستر TT 2019 تحتفل بمرور عشرين عاماً على على إطلاق سيارة الكوبيه

أودي رودستر TT 2019 تحتفل بمرور عشرين عاماً على على إطلاق سيارة الكوبيه

تحتفل أودي رودستر TT بمرور عشرين عاماً على على إطلاق سيارة الكوبيه، ويتلقى الجيل الثالث من هذه السيارة الأنيقة تحديثاً شاملاً، وتأتي بتصميم خارجي رياضي مذهل ومحركات ذات قوة أعلى ونطاق واسع من المعدات القياسية. تعكس متعة القيادة والتصميم والاهتمام الوثيق بالتفاصيل ودمجها بالأشكال الهندسية الحادة التي يعشقها الكثيرون حول العالم.

تبرز العلامة التجارية بشكل خاص شخصية السيارة الرياضية للطراز الجديد، لذلك قامت أودي بتحسين تصميم نظام TT الجديد، وعززت أدائها ووسعت نطاق التجهيزات القياسية.  تتميز النسخة الأساسية من الطراز الجديد الآن بمحرك أودي الذي يختار نظام التعامل الديناميكي، وجهاز استشعار المطر والضوء، وعجلة القيادة متعددة الوظائف بالإضافة إلى نظام المراقبة والمعلومات الصوتية، ويمكن السيطرة عليها بالكامل باستخدام عجلة القيادة.

المظهر الخارجي لسيارة أودي رودستر TT 2019

يتميز المظهر الخارجي للسيارة ابطابع الرياضي البارز، ويتصدر الواجهة الأمامية شبكة المبرد الثلاثية الأبعاد، كما تؤكد داخل الهواء الجانبية الكبيرة والخطوط الأفقية في الخلف على عرض السيارة الكبير. وتأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED أو Matrix LED  المتوفرة اختيارياً.

يبلغ طول سيارة أودي كوبيه TT ورودستر TT 4,19 متراً، ويبلغ عرض قاعدة العجلات 2,51 متراً مع عجلات من قياس 17 بوصة بشكل قياسي أو من قياس 18 و19 و20 بوصة بشكل اختياري، كما أنها متوفرة بثلاثة ألوان أساسية رائعة.

المقصورة الداخلية لسيارة أودي رودستر TT 2019

تم التأكيد على شخصية السيارة الرياضية من خلال التصميم الداخلي للسائق، وتشمل قمرة القيادة الجديدة كلياً على لوحة أجهزة القياس النحيلة التي تشبه جناح الطائرة. وتضم المقصورة الفاخرة المقاعد الرياضية مع مساند الرأس المتكاملة، في حين توفر مقصورة الأمتعة من 2 + 2 مقعداً 305 ليتر من المساحة تحت الباب الخلفي الممدود، في حين توفر رودستر 280 لتراً.

تظهر جميع المؤشرات في شكل رقمي على شاشة مقاس 12.3 بوصة في قمرة القيادة الافتراضية، ويمكن للسائق الاختيار بين وضعين هما العرض الكلاسيكي الذي يأخذ عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران مركز الصدارة، أما في وضع  "Infotainment"، يتم خلاله تكبير المحتوى مثل خريطة الملاحة على سبيل المثال.

المواصفات الفنية لسيارة أودي رودستر TT 2019

تأتي السيارة بمجموعة من محركات البنزين في مستويات أداء مختلفة ، مقترنة إما مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة مزدوج القابض ذي سبع سرعات، وتمنحك التروس السفلية ذات نسبة الإغلاق تسارعاً قوياً بينما تحافظ النسبة العريضة من أعلى تروس ناقل الحركة على سرعة المحرك، كما أن جميع المحركات الجديدة تأتي مع فلتر جسيمات البنزين.

وتقدم أودي نظام التعامل الديناميكي والدقيق الذي يشمل على حزمتين هما "S line sport package" و"Audi magnetic ride". وتشمل أبرز مزايا هيكل السيارة نظام التوجيه التفاعلي، ونظام التعليق الخلفي رباعي الوصلات والتحكم الإلكتروني في الاستقرار ((ESC، كما يقوم نظام عزم الدوران الانتقائي للعجلات بالتحكم في السيارة على المنعطفات السريعة ويحسن التشغيل كما هو مطلوب من خلال التدخلات الدقيقة للفرامل على العجلات غير المفرغة في داخل المنحنى.

التقنيات الحديثة في سيارة أودي رودستر TT 2019

ترتبط أودي بخدمات متعددة عبر الإنترنت من خلال تقنية LTE السريعة، وتعمل واجهة الهاتف الذكي من Audi على توصيل الهواتف الذكية بالسيارة ويمكنها بث المحتوى بسلاسة إلى مقصورة Audi الافتراضية عبر مخرج USB. وتجسد أنظمة مساعدة السائق فلسفة TT، فهي تعفي السائق من الانشغال بأي شيء بحيث يمكنه التركيز بشكل كامل على الطريق، وتمتد التشكيلة من نظام المساعدة على تغيير المسار، ونظام التحذير بمغادرة المسار، وتمييز إشارة المرور، وكاميرا الرؤية الخلفية وغيرها الكثير.

التعليقات

أضف تعليق