×

تعرف على حيلة المديرين التنفيذيين في جوجل وفيسبوك لتجنب الملل في الاجتماعات

ما هي الحيلة التي استخدمها المديرين التنفيذيين في جوجل وفيسبوك لتجنب الملل في الاجتماعات؟

ما هي الحيلة التي استخدمها المديرين التنفيذيين في جوجل وفيسبوك ولينكدإن لتجنب الملل في الاجتماعات؟

ساندر بيتشاي، المدير التنفيذي لشركة جوجل

الملل في الاجتماعات

جيف وينر، المدير التنفيذي لشركة لينكدإن

 إذا كنت تكره حضور الاجتماعات، فأعلم أنك لست وحدك، فكثيرون يكرهون حضور الاجتماعات ويجدونها مملة ومنفرة وتبعث على الضيق. وأثبتت استبيانات واستطلاعات رأي أن البعض يفضل مشاهدة الرسومات وهي تجف عن قضاء وقت طويل في غرفة الاجتماعات.

لهذا السبب فأن بعض المديرين التنفيذيين في مجموعة من الشركات الأكثر ابداعًا في العالم، من بينها جوجل وفيسبوك ولينكدإن يعقدون اجتماعات متنقلة منعًا لشعور الموظفين بالملل، وللحفاظ على إنتاجيتهم، وتركيزهم، وابداعهم.

كان ستيف جوبز، مؤسس شركة آبل، غالبًا ما يتحدث مع موظفيه ومساعديه وهو يتجول في الأماكن المحيطة بالشركة، ويقول والتر إيزاكسون، كاتب السيرة الذاتية لجوبز، إنه كان يصرّ على عقد الاجتماعات سيرًا على الأقدام.

وفي شركة فيسبوك، يقال إن مارك زوكربيرج يأخذ موظفيه المحتملين للقيام بنزهة في الغابة قبل تعيينهم في شركته.

نتيجة بحث الصور عن ‪boring+Business meetings‬‏

الاستماع لصوتك الداخلي.. الطريقة المثلى لتصبح أكثر ذكاءً وثقةً

المشي يساعد على الإبداع 

ويستخدم ساندر بيتشاي، المدير التنفيذي لشركة جوجل، المشي للمساعدة على التفكير والابتعاد عن أي توتر أو ضغط. وقال بيتشاي إنه يجب الركض، ودائمًا ما يخصص وقت لممارسة هذه الرياضة، ولكنه عندما يحب التفكير بهدوء فهو يمشي.

نتيجة بحث الصور عن ‪Google executives‬‏

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ستانفورد فإن المشي يعزز التفكير الإبداعي بمعدل 60 بالمئة، لذلك لا يجب التعامل معه على أنه عادة غريبة لدى النخبة في مجال التكنولوجيا، ولكنه طريقة تساعد على التوصل إلى أفكار جديدة ومبتكرة.

ولمعرفة تأثير المشي على الابداع، طلب الباحثون من 176 طالب جامعي اكمال مهمة معينة وهم جالسون، ثم طلبوا منهم القيام بها مرة أخرى وهم يمشون.

ووجدت الأبحاث أن المشاركين في الدراسة يكونوا أكثر ابداعًا عندما يسيرون، حيث تزداد قدرتهم على التفكير والتركيز أكثر من كونهم جالسين.

«وارن بافيت» بلغ عامه الـ88.. إليك ما تعلمه من شرائه لأول حصة أسهم في عامه الـ11

المشي يساعد على تنشيط الذاكرة 

لذا إذا كانت وظيفتك تبقيك مقيد في المكتب معظم الوقت، فعليك السير فهو الطريقة السهلة والبسيطة التي تساعدك على تنشيط الذاكرة والتوصل إلى أفكار مبتكرة وجديدة.

يحسن المشي الوظائف المعرفية من خلال زيادة تدفق الدم إلى بعض أجزاء في المخ، وخاصة تلك المناطق المسؤولة عن التعلم والذاكرة.

وحسب دراسة أُجريت عام 2016، فإن المشي لـ12 دقيقة يوميًا يساعد على تحسين المزاج، وزيادة القدرة على التركيز.

ويقول جيف وينر، المدير التنفيذي لشركة لينكدإن، إن الاجتماعات المتنقلة تزيد القدرة على التركيز، بالإضافة إلى ذلك فهي تزيد من لياقة الموظفين.

وكتب في منشور على لينكدين إن هذا النوع من الاجتماعات يمنع تشتت انتباه الموظفين، كما أنه يجعلهم أكثر إنتاجية، وهي أفضل طريقة لقضاء الوقت في الاجتماعات.

ويوافق ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة فيرجين التي تضم حوالي 360 شركة على الأمر. يقول برانسون إنه الاجتماعات المتنقلة، خاصة تلك التي يسير فيها مع موظفيه خارج الشركة أفضل طريقة للتوصل إلى قرارات وعقد صفقات، كما أنها طريقة عظيمة للحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية، وتمرين يساعد على الحفاظ على التركيز، خاصة في الأيام الصعبة المليئة بالأحداث.

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق