×

الأرصاد السعودية تحذر من عوالق ترابية وضباب في هذه المناطق

الارصاد السعودية تحذر من عوالق ترابية وضباب في هذه المناطق

حالة-الطقس-في-السعودية-اليوم-الأربعاء

تحذيرات من أمطار رعدية

رياح قوية مصحوبة بعوالق ترابية

عوالق ترابية في أجزاء من السعودية مصحوبة برطوبة عالية

حذرت هيئة الارصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، من أن هناك حالة من تدني في مستوي الرؤية الأفقية، في مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة وعسير ايضًا، وذلك بسبب العوالق الترابية والضباب الذي ينتشر، فيما نشرت تنبيهًا آخر لمنطقة تبوك حذرت فيه من تدنى الرؤية لقرابة الكيلومتر. 

لا تتجاهل هذه الروائح.. قد تكون أعراضاً لأمراض خطيرة

الارصاد تكشف الوضع في المدينة المنورة

وبحسب ما نشرته الارصاد على الحساب الرسمي لها في تويتر، فإن جميع مناطق المدينة المنورة سوف تشهد رؤية غير جيدة، لوجود عوالق ترابية وضباب كثيف، وذلك ينطبق ايضًا على ينبع والمناطق المجاورة لها، حيث بدأت هذه الحالة منذ الواحدة صباح اليوم الأربعاء وحتى الثامنة. 

نصائح من هيئة الارصاد 

وقدمت الارصاد بعض النصائح إلى السائقين وشددت على ضرورة الألتزام بها حتى تنتهي هذه الموجة السيئة، مؤكدة أن منطقة مكة المكرمة سوف تشهد ايضًا حالة من عدم استقرار الطقس، تسببها العوالق الترابية، وكذلك جدة والمناطق المجاورة لها، حيث بدأت هذه الموجة في الواحدة صباحًا وتستمر حتى العاشرة من صباح اليوم الأربعاء. 

الارصاد تكشف الوضع في عسير

هذا وبحسب الارصاد فإن منطقة عسير تشهد هي الآخرى حالة من الطقس غير الجيد، وتدنى في الرؤية بسبب الضباب الكثيف، هي وبعض المناطق المجاورة مثل أبها، محايل، خميس مشيط، بللسمر، النماص، والتى بدأت في الواحدة من صباح اليوم وانتهت في الثامنة. 

الارصاد تكشف الوضع في تبوك

وعن منطقة تبوك، أكدت الارصاد أن هذه المنطقة ايضًا شهدت تدنيًا في مستوى الرؤية الأفقية، وذلك بسبب الضباب الكثيف، ويجعل الرؤية غير واضحة لمسافة أقل من كيلومتر، وذلك ايضًا في العديد من المناطق المجاورة لها وأبرزها الوجه وأملج والطريق الساحلي الواصل لينبع والأجزاء المجاورة. 

الاستماع لصوتك الداخلي.. الطريقة المثلى لتصبح أكثر ذكاءً وثقةً

أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية

هذا فيما زادت الهيئة في تقرير لها صباح اليوم الأربعاء، بتقديم بعض التحذيرات الخاصة بطقس اليوم، والذى يشهد هطول أمطار وصُفت بالرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح المثيرة للأتربة، مما يؤثر على مستوى الرؤية الأفقية على مرتفعات مكة المكرمة، جازان، المدينة المنورة، تبوك وعسير، متوقعة أن يمتد تأثير هذه الموجة إلى بعض الأجزاء الساحلية. 

وتوقعت الارصاد أن تزداد نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ في الساعات القادمة، خاصة على المناطق الساحلية الشرقية والغربية للمملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق