You are here

×

كيف تتخلص من خدوش زجاج سيارتك الأمامي؟

على رغم أن البعض قد لا يهتم بها و يتجاهل التخلص منها،

إلا أن خدوش الزجاج الأمامي للسيارة تعد من المشاكل الجسيمة التي تواجه قائدي السيارات والتي قد تتسبب في إرباك السائق والحد من رؤيته لبعض

وبالأخص عندما سطوع الشمس لذلِكَ يجب التخلُّص منها وتنظيفها في حال ظهورها على السيّارة.

ونظرا لتلك الخطورة يمكن أن يتم تصحيح هذه الخدوش بسهولة، لذا سنوضح لكم كيف تتخلص من خدوش زجاج السيارة في هذه السطور:

على رغم أن البعض قد لا يهتم بها و يتجاهل التخلص  منها، إلا أن خدوش الزجاج الأمامي للسيارة تعد من المشاكل الجسيمة التي تواجه قائدي السيارات والتي قد تتسبب في إرباك السائق  والحد من رؤيته لبعض وبالأخص عندما سطوع الشمس لذلِكَ يجب التخلُّص منها وتنظيفها في حال ظهورها على السيّارة.

ونظرا لتلك الخطورة يمكن أن يتم تصحيح هذه الخدوش بسهولة، لذا سنوضح لكم كيف تتخلص من خدوش زجاج السيارة في هذه السطور:

جاكوار كلاسيك تبدأ إنتاج سيارات كهربائية عديمة الانبعاثات

الخدوش الصغيرة

في حال كانت الخدوش صغيرة فإن أمرها بسيط ويُمكن التخلص منه بكل سهولة ويُسر باتباع إحدى الطريقتين الأولى معجون الأسنان  ويتم ذلِك عن طريق وضع كمية قليلة من معجون الأسنان - يفضل من النوع الجيد على قطعة نظيفة من القماش مع استخدم قطعة القماش في فرك المعجون على الخدش، وقم بتكرار هذه العملية في حال تطلب الأمر ذلك ومن ثم  إزالة معجون الأسنان باستخدام قطعة قماش نظيفة، وعندها سيتم إزالة الخدش عن الزجاج.

أما الطريقة الثانية فهي  محلول الأمونيا  ويتم ذلِك عن طريق مزج ثلاثة أكواب من الماء الدافئ مع حوالي 15 ملمتر من مسحوق الأمونياك، وبعد ذلك يتم وضع قطعة نظيفة من القماش في المحلول حتى تبتل بالكامل ومن ثم أخذ قطعة القماش وفرك الخدش بها بشكل دائري، وتكرار العملية إذا لزم الأمر ثم يتم مسح المحلول عن زجاج السيارة باستخدام قطعة قماش اخرى نظيفة عندها سوف تبدو شفافة عندما تصبح جافة وسوف يتم إخفاء الضرر مع الطبقة الواقية.

هيونداي النترا 2019 تجربة قيادة متطورة بأعلى معايير السلامة

الخدوش العميقة

أما الخدوش العميقة فيمكن التخلص منها باستخدام حجر الصقل مع قماش التلميع، وهوَ حجرٌ يُستخدمُ بالعادة لتلميع المُجوهرات، ويتم ذلِك عن طريق وضع حجر الصقل على قطعة إسفنجيّة تُشبه القماش. مع فرك الزجاج بهِ بحركاتٍ دائريّة. ومن ثم مُعاودة المُحاولة حتّى يُصبح الخدش صغيراً. ثم مسح الزجاج باستخدام خليط من محلول الأمونيا والماء، وذلِكَ بغمس إسفنجة نظيفة بالمحلول ومسح الزجاج بها.

كما يمكن التخلص من الخدوش الكبيرة باستخدام أكسيد السيريوم، الذي يساعد على إزالة الخدوش العميقة التي لا تزال عند أقل من 50 ميكرون ومن المعروف أن أكسيد السيريوم هو عبارة عن عنصر كيميائي يستخدم في صناعة السيراميك والمجوهرات، كما أنه جيد لتلميع المعادن، السيراميك، والمواد الزجاجية.

ويمكن استخدام أكسيد السيريوم عن طريق إضافة الماء إلى مادة أكسيد السيريوم، مما ينتج عنه عجينة شبه متماسكة مع وضع العجينة على الخدوش والأماكن المتضررة ومن ثم  استخدم قطعة قماش وقم بفرك العجينة على الخدوش، وتلميع المنطقة المتضررة حتى يصبح الزجاج نظيفاً خالٍ من الخدوش.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق