You are here

×

BMW الفئة الثالثة.. قيادة ديناميكية وتكنولوجيا مبتكرة

كشفت شركة BMW عملاق الصناعة الألمانية عن جيلها الجديد من فئتها الثالثة التي تعتبر من أقدم الفئات التي قامت بتصنيعها

فضلا عن كونها من أكثر السيارات التي لا تقارن بدرجات الرفاهية والكمال التي تحظى بها الفئات الأخرى من حيث القيادة الديناميكية، والنوعية الممتازة، والتكنولوجيا المبتكرة .

وتأتي سيارات الفئة الثالثة من وسوف التي سيتم إطلاقها في نوفمبر 2018 بعدة إصدارات مختلفة في الشكل

وتختلف التصاميم بشكل رئيسي من حيث شكل هيكل الجسم الخارجي، بالإضافة لبعض تفاصيل الواجهة كشكل المصد وتصميم الأنوار الخارجية وغيرها.

وأبرز ما يميز سيارات الفئة الثالثة هو حوافها المنحنية وتصميمها العصري الأنيق

كشفت  شركة BMW عملاق الصناعة الألمانية عن جيلها الجديد من فئتها الثالثة التي تعتبر من أقدم الفئات التي قامت بتصنيعها، فضلا عن كونها من أكثر السيارات التي لا تقارن بدرجات الرفاهية والكمال التي تحظى بها الفئات الأخرى من حيث القيادة الديناميكية، والنوعية الممتازة، والتكنولوجيا المبتكرة .

شركة ألفا روميو من مضمار السباقات إلى أفخم السيارات العالمية

تصميم عصري أنيق

وتأتي سيارات الفئة الثالثة من وسوف التي سيتم إطلاقها في نوفمبر 2018 بعدة إصدارات مختلفة في الشكل وفقاً لما يناسب ذوقك الخاص، وتختلف التصاميم بشكل رئيسي من حيث شكل هيكل الجسم الخارجي، بالإضافة لبعض تفاصيل الواجهة كشكل المصد وتصميم الأنوار الخارجية وغيرها.

وأبرز ما يميز سيارات الفئة الثالثة هو حوافها المنحنية وتصميمها العصري الأنيق، تحوي واجهة السيارة شبكاً  أمامياً مكوناً من قطعتين منفصلتين محاطتين بحواف من الكروم اللامع ذي اللون الأسود في بعض الإصدارات، وعلى جانبي الشبك هناك الأنوار الأمامية من نوع LED التي تمنح السيارة منظراً راقياً.

هذا ومن المفترض أن ينتمي هيكل السيارة الجديدة إلى مجموعة هياكل CLAR التي اخترعتها BMW عام 2015، وتتكون من الصلب والألومينيوم وأنسجة الكربون، وهي هياكل قللت من وزن السيارة، حيث سيقل وزن الموديل الجديد عن سابقه بـ55 كغم.

هيونداي النترا 2019 تجربة قيادة متطورة بأعلى معايير السلامة

مقصورة رياضية مريحة

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية فهي توفر ما يكفي لوجود 4 أشخاص بالغين بكل سهولة، وبالنسبة للمقاعد فهي مريحة أثناء القيادة وخاصة مع وجود الغطاء القماشي المتين عليها، ولضمان كون الرحلة أكثر راحة فقد أضافت الشركة خاصية التدفئة إلى المقاعد الأمامية والخلفية.

وفي ما يخص التصميم الداخلي فهو لا يختلف كثيراً عن الإصدارات السابقة حيث لا يزال يحافظ على الطابع الرياضي مع عدادات السرعة ذات التصميم الرياضي وعجلة القيادة ذات الأذرع الثلاثة التي تتميز بوجود العديد من الأزرار للتحكم بالصوت واستلام المكالمات وغيرها.

والجدير ذكره هو أن بي ام دبليو الفئة الثالثة سيارة تتصدر الريادة في فئتها من السيارات الفاخرة من ناحية تقليص الانبعاثات السامة، كما تمّ الارتكاز في تصميمها على استراتيجية EfficientDynamics القوية الخاصة بسيارات بي ام دبليو والتي تشمل عدداً من الابتكارات التكنولوجية بغية تقديم أفضل مستويات الأداء والتقليص من استهلاك الوقود وانبعاث ثاني أكسيد الكربون.

أول سيارة كهربائية ذكية من انتاج أبل (فيديو وصور)

محرك إشعال

ميكانيكيا تعتمد سيارات الفئة الثالثة من BMW   على محرك بقدرة 380 حصانا، وبسعة 2 لتر (بنزين أو ديزل)، وستصنع منه نسخة هجينة 330e، تستهلك قدرا أقل من البنزين، ويقال إن كل محرك من محركات BMW 3 سوف يزود بمولد إشعال قدرته 48 فولتا.

يذكر أن سيارات الفئة الثالثة ظهرت لأول مرة في عام 1975 كخليفة لسيارات الفئة الثانية، وكانت سيارات الجيل الأول من تلك الفئة تأتي بشكل حصري ضمن تصميم ذي بابين من فئة السيدان، حيث كان يتوجب على الركاب حني المقعد الأمامي للدخول إلى المقعد الخلفي.

وقد استمرت الشركة بتصنيع سيارات الجيل الاول  حتى عام 1983 الذي ظهرت فيه سيارات الجيل الثاني، وعلى الرغم من أنّ سيارات الجيل الثاني قد استعملت ذات التصميم في البداية إلا أنّ السيارات ذات الأبواب الأربعة والسيارات المكشوفة بدأت بالظهور لاحقاً.

 

التعليقات

أضف تعليق