You are here

×

متى يجب عليك ترك وظيفتك والبحث عن وظيفة جديدة؟

متى يجب عليك ترك وظيفتك والبحث عن وظيفة جديدة؟

متى يجب عليك ترك وظيفتك والبحث عن وظيفة جديدة؟

لا تترك وظيفتك هربًا من المشاكل

اترك وظيفتك إذا كنت تريد الحصول المزيد من المال

اترك وظيفتك إذا كنت تريد تغيير حياتك المهنية

لا تترك وظيفتك لأنك تسعى لتحقيق التوازن بين حياتك العملية والخاصة

سواء كنت حديث التخرج تحاول العثور على وظيفة أولى بدوام عمل كامل، أو مُحترف تتطلع لنقل حياتك المهنية إلى مرحلة جديدة، فنحن نرغب في مساعدتك في العثور على الوظيفة المناسبة لك. ولكن عليك أن تعلم أولاً أنه لا يتعين عليك ترك وظيفتك والبحث عن وظيفة أخرى إذا لم يكن لديك أسباب مُقنعة، فإذا كنت تحب وظيفتك وتجيد عملك، وترى أن لديك مُستقبل في الشركة التي تعمل فيها، فلا تتخلى عنها بسهولة، وحاول تطوير نفسك، حتى تنتقل إلى مرحلة أفضل.

لا تترك وظيفتك إذا كانت علاقتك سيئة بمديرك أو زملائك

اعلم أن العمل في المؤسسات نادرًا ما يدور حول شخص واحد، لذلك لا تسمح لنفسك باتخاذ قرارات مهنية بالنظر إلى علاقتك السلبية مع مديرك أو زملائك في العمل، الذين لا يكونوا موجودين دائمًا حولك، ولا يتوجب عليك التعامل معهم بشكل يومي.

درس لا يُنسى عن المال تعلمه الطاهي الشهير ألتون براون في عمر الخامسة

اترك وظيفتك إذا كنت تريد الحصول المزيد من المال

أحيانا لا يكون في وسع بعض الشركات دفع مرتبات أكبر، حتى لموظفيها المتألقين. لذا إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المال، فإنك من المحتمل ستضطر لترك وظيفتك الحالية والبحث عن فرصة جديدة في مكان آخر.

اترك وظيفتك إذا كنت تشعر بأنك لا تحقق أي تقدم في مسيرتك المهنية

في بعض الأحيان تكون الوسيلة الوحيدة لتحقيق تقدم في مسيرتك المهنية هي العودة إلى سوق العمل والبحث عن وظيفة جديدة، خاصة إذا كنت تشعر أنك لا تحقق أي تقدم في وظيفتك الحالية. فإذا كنت تقوم بكل مهامك ومسؤولياتك وتشعر أنك قدمت كل ما لديك في وظيفتك الحالية، ولا تحصل على مقابل يساعدك على تقديم المزيد، فقد حان الوقت للبحث عن وظيفة جديدة.

اترك وظيفتك إذا كنت تريد تغيير حياتك المهنية

أحيانا توافق على العمل في وظيفة ما بشكل مؤقت، لدفع الفواتير أو تغطية تكاليف حياتك اليومية، ثم تجد نفسك في نهاية المطاف ما تزال تعمل في نفس المهنة، والتي لم ترغب أبدًا في العمل بها. وفي هذه الحالة عليك ألا تستسلم وألا تدع نفسك تسير مع التيار، واتخذ قرارًا بترك وظيفتك الحالية كي تعمل في وظيفة أحلامك.

لا تترك وظيفتك لأنك تسعى لتحقيق التوازن بين حياتك العملية والخاصة

سواء كنت تؤسس عائلة، أو ترعى والديك المسنين، أو تحاول تخصيص بعض الوقت لحياتك الخاصة، فإن تنظيم الوقت وترتيب قائمة أولوياتك سيساعدونك على تحقيق ذلك. وعليك أن تتعلم كيفية القيام بذلك في وظيفتك الحالية، وقبل الانتقال إلى وظيفة جديدة.

من هو رجل الأعمال منصور صالح الميمان؟

اترك وظيفتك إذا كنت لا تشعر بالارتياح

إذا كنت لا تشعر بالارتياح ويخالجك شعورًا بالانزعاج ويوجد حاجز نفسي بينك وبين وظيفتك والمكان الذي تعمل به، فعليك البحث عن وظيفة جديدة في أسرع وقت ممكن. خاصة وأنه لا يوجد أي مدير أو صاحب عمل يريد الاحتفاظ في فريقه بموظف لا ينخرط في عمله بشكل كامل، ولا يتعاون مع زملائه لأنه يشعر بالتوتر والاضطراب في بيئة العمل، لذلك إذا كنت تجلس على مكتبك طوال اليوم تتخيل وظيفة أحلامك، فيجب عليك ترك وظيفتك الحالية فورًا.

لا تترك وظيفتك هربًا من المشاكل

ولا تفكر أبدًا في البحث عن وظيفة جديدة للهروب من مشاكلك الحالية، اعلم أنك ستخوض معارك في أي وظيفة تشغلها. كما يجب أن تكون عملية البحث عن وظيفة جديدة خطوة ايجابية، الهدف منها الاقتراب من أهدافك المهنية، والانتقال إلى مرحلة جديدة في الحياة.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق