You are here

×

«إيلون ماسك» يبتكر طريقة عبقرية لإنقاذ أطفال الكهف (فيديو)

«إيلون ماسك» يبتكر طريقة عبقرية لإنقاذ أطفال الكهف (فيديو)

اطفال الكهف ومدربهم

وأضاف قائلاً «بمجرد التأكد من مدى الاستفادة التي يمكن أن نحققها من هذا العمل سنقوم على الفور بإرسال العاملين، ونحن بالفعل على تواصل مع العاملين على الأرض

وأكد الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة «تسلا »عن رغبته في الإرسال مجموعة من كبار مهندسي شركاته للمساهمة بعمليات الإنقاذ.

بعد عجز الحكومة التايلاندية في إنقاذ أرواح الأطفال المحتجزين في أحد الكهوف المغمورة تحت الماء في تايلاند، طرح الملياردير الأمريكي «إيلون ماسك» حلاً عبقرياً لإنقاذ أروح هؤلاء الأطفال ومدربهم في ايام معدودة.

وغرّد ماسك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي«تويتر» قائلًا:«أقترح استخدام أنبوب هواء من تحت الماء يمكن توصيله للأطفال داخل الكهف عن طريق عمليات الزحف».

بعد تحرشه جنسيًا بالأطفال.. قصة نهاية أسطورة #طمبق في المملكة

وأضاف قائلاً «بمجرد التأكد من مدى الاستفادة التي يمكن أن نحققها من هذا العمل سنقوم على الفور بإرسال العاملين، ونحن بالفعل على تواصل مع العاملين على الأرض من داخل موقع الكارثة في مدينة« شيانج راي» التايلاندية لتحديد أفضل الطرق للمساهمة في المساعدة».

وأكد الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة «تسلا »عن رغبته في الإرسال مجموعة من كبار مهندسي شركاته للمساهمة بعمليات الإنقاذ.

وأشار «ماسك»صاحب 47عام، إلى أن الخطة المتبعة ستمكن المهندسين من إنشاء أنبوب من النايلون، وإدخاله إلى الأجزاء الغارقة من الكهف بهدف إنشاء نفق تحت الماء.

«الشرق الأوسط» قصة 40 عامًا من الدأب وكسر الحواجز المحلية

إلا أن الأزمة الكبيرة التي ستواجه مشروع الإنقاذ من وجه نظر ماسك، هو تعرض المنطقة الشمالية من تايلاند التي يقع فيها الكهف إلى سقوط أمطار الأمر الذي سيصاحبه ارتفاع في معدل منسوب المياه ويزيد من تهديد حياة الأطفال بالغرق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق