×

بعد تحرشه جنسيًا بالأطفال.. قصة نهاية أسطورة #طمبق في المملكة

بعد تحرشه جنسيًا بالأطفال.. قصة نهاية أسطورة #طمبق في المملكة

بعد تحرشه جنسيًا بالأطفال.. قصة نهاية أسطورة #طمبق في المملكة

بعد تحرشه جنسيًا بالأطفال.. قصة نهاية أسطورة #طمبق في المملكة

بعد تحرشه جنسيًا بالأطفال.. قصة نهاية أسطورة #طمبق في المملكة

بعد تحرشه جنسيًا بالأطفال.. قصة نهاية أسطورة #طمبق في المملكة

يحاول الكثير من أصحاب النفوس السيئة والضعيفة، مؤخرًا استغلال برائة الأطفال، وحبهم وشغفهم بالألعاب، وتواجدهم على الانترنت لفترات وحدهم، في أن ينشر لهم بعض الأفكار السيئة أو أن يستغلهم استغلال سيئ مستغلًا في ذلك جهلهم وطبيعتهم البريئة. 

27 يوليو.. ماذا تعرف عن أطول كسوف للقمر في القرن ؟.. سيراه كل شخص في العالم

ولعل ما أُثير من جدل في الأيام الأخيرة، عن شخص يُدعى طمبق، والذى بدوره يستغل الأطفال للتحرش بهم جنسيًا عن طريق ألعاب البلاي ستيشن، التى يعشقها معظمهم، الأمر الذى حاول فضحه رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حينما نشروا مقطع فيديو له يثبت هذا الأمر.

ويظهر في مقطع الفيديو الذى تداوله النشطاء بكثافة، بعض من ممارسات الشاب وأحاديثه مع الأطفال، والتى تثبث كيف يستغل طيبتهم وبرائتهم، للوصول إلى أهدافه السيئة. 

ومن جانبهم حذر الآلاف من رواد موقع تويتر، أولياء الأمور، من ترك أطفالهم عُرضه لذلك الأمر، الذى يؤثر علي مستقبلهم وحياتهم بأكملها، هذا فيما أكدوا أنهم قد تقدموا بالعديد من البلاغات ضد هذا الشاب. 

جامعة الدول العربية توضح حقيقة منع المملكة السوريين من القيام بفريضة الحج

ومن جانبه، وفي تحرك سريع منه كما هو معتاد، أعلن المتحدث الرسمي للأمن العام، بأن الجهاز قام بفحص كافة البلاغات المقدمة، محتوى مقاطع الفيديوهات التى تقدم البعض ببلاغات بخصوصها، مؤكدًا صدور أمر من النائب العام بالقبض عليه -طمبق- بتهمة مخالفة أحكام الشريعة الإشلامية والأنظمة وقيم وأخلاق المجتمع السائدة. 

ومن جانبه، استنكر النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب، هذه السلوكيات المشينه والمنحرفة، محذرًا كافة الأطفال في المجتمع السعودي منها، متخذًا قرار بإقاف هذا الشاب وإحالة القضية للنيابة العامة. 

وأضاف النائب العام في المملكة أنه يؤكد على قيم الشرعية والأعراف السائدة في المجتمع السعودي، مطالبًا برعايتها ووضعها في قائمة الأولويات، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن ستتصدى وبقوة لكل من يحاول مخالفة هذه القواعد والقوانين.

 «الشرق الأوسط» قصة 40 عامًا من الدأب وكسر الحواجز المحلية

وحول تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذين دشنوا وسمًا بعنوان: "#طمبق_مستغل_الاطفال"، جاءت تعليقاتهم كالأتي: 

حيث غرد فيصل بن مشرف، احد رجال الأعمال في المملكة، على الوسم، قائلًأ: "النيابة العامة :القبض على "طمبق" مستغل الأطفال جنسياً #طمبق #طمبق_مستغل_الاطفال #نطالب_بالقبض_على_المتحرش_بالاطفال الحمدلله الذي عافانا جريمة في قمة السفالة والإنحطاط".

كما غرد محمد العلي، احد رواد تويتر بالمملكة، متسائلًا حول أحد الحسابات، قائلًأ: "هل هذا الكائن هو المدعو #طمبق_مستغل_الاطفال .؟ أرجو الإجابة".

فيما غرد الصحافي السعودي، عناد العتيبي، في تعليقة علي الوسم، قائلًا: "#النيابة_العامة تعلن القبض على الشاب المتهم باستغلال الأطفال جنسيًّا واستدراجهم عبر ألعاب (البلاي ستيشن) الذي يطلق عليه اسم "طمبق".

جدير بالذكر أن هذا النوع من الجرائم يعاقب عليه القانون السعودي وفقا لثلاثة أنظمة، نظام الحماية من الإيذاء وذلك لكون المجني عليه طفلا، ونظام مكافحة التحرش بظروفه المشددة للعقوبة لكون الجاني والمجني عليه من جنس واحد، وأيضا نظام الجرائم المعلوماتية لنشر محتوى الجريمة.

التعليقات

أضف تعليق