You are here

×

فيديو| 3 هزائم للمنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018

فيديو| 3 هزائم للمنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018

فيديو| 3 هزائم للمنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018

فيديو| 3 هزائم للمنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018

وقعت ثلاثة منتخبات عربية السعودية، مصر والمغرب - من أصل أربعة مشاركة في مونديال روسيا 2018-، في فخ الهزيمة، في أولى مباريات البطولة، فلم تكن الأمور على ما يرام بالنسبة للمباراة الأولى بالنسبة للثلاث فرق على التوالي، فما بين الهزيمة بخماسية نظيفة إلى الهزيمة بهدف نظيف كانت المنتخبات العربية فريسة اللقاء الأولي. 

مفاجأة لمحمد صلاح.. كادت تنسيه خسارة الفراعنة الأولى في مونديال 2018 (فيديو)

ولعل التقرير التالي يرصد وقائع هُزمت فيها المنتخبات العربية في مبارياتهم الأولى في افتتاحية المونديال الذى يقام في روسيا. 

السعودية وخماسية نظيفة 

تلقت المملكة العربية السعودية، هزيمة ساحقة، لم تتلقاها منذ زمن في افتتاحية كاس العالم روسيا 2018، حيث خسر منتخب الخضر بخماسية نظيفة من مضيف الكأس المنتخب الروسي، مما جعل موقفها صعب في استكمال المنافسة على المرور من دور المجموعات والتأهل للدور الثاني من البطولة الأقوى على مستوى العالم.

وفي هذا الصدد اعترف الأرجنتينى خوان أنطونيو بيتزى، المدير الفنى لمنتخب السعودية، أن المنتخب المضيف استحق الفوز عليهم بخماسية نظيفة. قائلًا: "قدمنا مباراة متواضعة أمام روسيا، صاحب الأرض تمكن من تحقيق الفوز دون أى مجهود".

وأضاف المدير الفنى لمنتخب السعودية: "لم نتمكن من مجاراة منتخب روسيا، ولكن اللعب فى كأس العالم، يجب أن يكون على مستوى هذه المنافسة".

وسجل أهداف منتخب روسيا كل من، دينيس تشيريشيف "هدفين"، ويورى جازينسكى وأرتيم دزيوبا وأليكسندر جولوفين فى الدقائق 12 و43 و71 و91 و95 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد منتخب روسيا إلى 3 نقاط فى صدارة المجموعة الأولى التى تضم أيضًا منتخبى مصر وأوروجواي، بينما ظل رصيد منتخب السعودية خاليًا من النقاط.

تحطم أمال المصريين

خطف منتخب أوروجواي ثلاث نقاط غالية من نظيره المنتخب المصري، في أول مباراة للمنتخبين في دور المجموعات بكأس العالم روسيا 2018، حيث تلقى الفراعنة الهزيمة بهدف نظيف دون رد، في وقت قاتل بالدقيقة 89 من عمر المباراة، باللقاء الذي جمع بينما مساء أمس الجمعة. 

أحرز هدف المباراة الوحيد، المدافع خوسية خيمينيز، عن طريق رأسية وضعها في شباك محمد الشناوي، في غفلة من دفاع المنتخب المصري. 

وفي المباراة التى أدى فيها الفراعنة أداءً جيدًا بشهادة كافة المحليين، كان لغياب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، تأيره الشديد على المباراة واللاعبين، رغم تصريحات هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة بأن الفرعون المصرى جاهز بنسبة 100% وسيشارك فى اللقاء.

وفي تصريح له عقب المباراة، قال كوبر أن الجهاز الفنى فضل الاحتفاظ بصلاح اليوم على دكة البدلاء وعدم استعجال به، بحيث يكون جاهزًا بنسبة 100% لمباراتى روسيا والسعودية فى الجولتين الثانية والثالثة بالمونديال، حيث يحتاج المنتخب للفوز بهما من أجل الصعود للدور الثانى، خاصة أن الأطباء أكدوا أن أى التحام قوى قد يتسبب فى تجدد الإصابة.

هذا فيما أشاد المعلق الكروى عصام الشوالى، بأداء منتخب مصر أمام نظيره أوروجواى قائلًا: الشوالى: "مصر لا تستحق الهزيمة والمنتخب الأوروجوانى سرق المباراة بهدف فى الوقت القاتل".

المغرب والنيران الصديقة

سقط المنتخب المغربي في الفخ نفسه الذى وقع فيه المنتخب المصري، وهي الخسارة بهدف في الوقت القاتل أمام المنتخب الإيراني في افتتاح مبارياته في كأس العالم روسيا 2018، ولكن هذه المرة بالنيران الصديقة. 

حيث سجل لاعب المغرب في الدقيقة الأخيرة هدفًا ذاتيًا في مرماه ليعطي الثلاثة نقاط للمنتخب الإيراني كهدية في أول مباراة بدور المجموعات في هذه المجموعة، وعلى الرغم من أن اللقاء بدأ بضغط مغربي كبير وتألق على المستوى الفردي من يونس بلهندة وحكيم زياش ونور الدين أمرابط الذين شكلوا خطورة كبيرة على المرمى ولكن الفرص كلها ضاعت أمام سوء الحظ وقوة الدفاع الإيراني.

وفى الوقت الذى اعتمد فيه المنتخب الإيراني على الهجوم المعاكس والهجمات المرتدة، لم تفلح محاولات الفريقين طوال شوطي المباراة إلا تلك الكرة القاتلة التى جاءت بالنيران الصديقة في شباك المنتخب المغربي. 

والمثير للجدل في الأمر، أن إيران بهذه النتيجة هي على رأس مجموعة بها عمالقة كرة القدم العالمية إسبانيا، البرتغال والمغرب، فالتعادل خيم على لقاء جمع إسبانيا والبرتغال بثلاثية لكل فريق لتضعهما هذه النتيجة خلف المنتخب الإيراني الذى جنى ثلاثة نقاط من فوزه على نظيرة المغربي. 

التعليقات

أضف تعليق