You are here

×

4.63 مليار دولار حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في المطارات بحلول عام 2023

4.63 مليار دولار حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في المطارات بحلول عام 2023

4.63 مليار دولار حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في المطارات بحلول عام 2023

كشف تقرير حديث أجرته شركة (Frost & Sullivan) أن الجهود المبذولة لزيادة حركة المسافرين والقيود المفروضة على الطاقة الاستيعابية العالمية من خلال وسائل التحول الرقمي قد يزيد الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في المطارات إلى حوالي 4.63 مليار دولار بحلول عام 2023. متوقعا أن سيشهد القطاع نمواً في خدمات البيانات المتكاملة التي تعزز وظائف وعمليات المطار.

تخطط للقيام بإجازة.. إليك هذه النصائح لكي تكون سعيدا في رحلتك

وأوضح التقرير أنه نظرا لتزايد جهود التحول الرقمي من فرص النمو، فإن الإنفاق لن يضيع عبثاً. واعتماداً على الدراسات، فإن المطارات الأوروبية محفزة للاستثمار في عمليات التحول الرقمي، أكثر من البنية التحتية بمعناها المادي، بينما تسعى مطارات منطقة آسيا والمحيط الهادئ للابتكار بوصفه سمة تجارية، ولتعزيز تجربة المطار بالنسبة للمسافرين بشكل خاص.

وولفت التقرير إلى عدد من التقنيات المستخدمة لتعزيز التحول في المطارات أبرزها القياسات الحيوية، وبلوك تشين، والتحليلات والذكاء الاصطناعي. فيما سيؤدي الأخير دورًا مهماً في وظائف التجارة الإلكترونية في المطارات، أما بلوك تشين فتصبح جزءًا أساسيًا من بيانات المسافرين.

تجد صعوبة في إرضاء ذوق المستهلك.. إليك هذه الأفكار التسويقية المبتكرة

وأشار التقرير إلى أن القيود المفروضة على الطاقة الاستيعابية مقترنة بنمو غير مسبوق في حركة الطائرات والركاب، إلى جانب المنافسة وإمكانية جني إيرادات مضافة وجديدة لا تخص الطيران تقتضي تحولاً في عرض القيمة الذي تقدمه المطارات، من خلال الاستفادة من التقنيات الناشئة، والتحول من نموذج تجاري يركز على العمليات إلى نموذج آخر يركز على المسافرين.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق