You are here

×

هؤلاء هم الأكثر ثراءً من ترامب في أمريكا

دونالد ترامب

فيل نايت

مايكل ديل

جورج سوروس

إيلون ماسك

كشف تصنيف موقع "فوربس" أن دونالد ترامب أغنى شخص تولى منصب رئيس جمهورية الولايات المتحدة حيث تبلغ ثروته نحو 3.1 مليارات دولار أميركي، مبينا أنّه يحتل المرتبة الـ 248، مما يدل على تراجعه 92 مرتبة منذ العام 2016.

بيد أن موقع "CheatSheet" نشر قائمة بـ 10 مشاهير أميركيين أكثر ثراءً من ترامب:

كيف تحول فلافيو دا سيلفا من مندوب مبيعات لمالك شركة تضم 440 فرعا؟

1- فيل نايت

أسس نايت "نايكي"، لكنه حالياً متقاعد. وتبلغ ثروته نحو 25.2 مليار دولار.

2- مايكل ديل

ديل المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ديل" للحواسيب، وتبلغ ثروته نحو 23.2 مليار دولار.

3- جورج سوروس

يدير سوروس صندوق تحوط يحمل اسم عائلته، وتبلغ ثروته نحو 23 مليار دولار.

4- إيلون ماسك

شارك الملياردير الأميركي في تأسيس شركة "باي بال" قبل أن يؤسس شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية وشركة "سبيس إكس" للصواريخ. تبلغ ثروته نحو 20.8 مليار دولار.

5- روبرت مردوخ

رجل أعمال أسترالي- أميركي، أعماله في قطاع الإعلام. مردوخ هو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الإعلام "نيوز كوربوريشن"، وتبلغ ثروته نحو 12 مليار دولار.

6- تشارلز شواب

هو مؤسس إحدى أكبر شركات الوساطة المالية في الولايات المتحدة والتي تحمل اسمه، تبلغ ثروته 8.4 مليار دولار، وقد ترك شواب منصبه كمدير تنفيذي للشركة، لكنه لا يزال مساهمًا بها، ويتوقع شواب أن تزدهر شركته خلال عصر ترامب بفضل انخفاض الضرائب وارتفاع معدلات الفائدة، وقد جاء في المركز الـ 54 في قائمة فوربس 400.

لماذا أنفق هذان الرجلان 650 ألف دولار لتناول الغذاء مع «وارن بافيت»؟

7- ديفيد جيفن

هو منتج أفلام وأسطوانات ومنتج تلفزيوني ومؤسس شركة "دريم ووركس SKG" بالإضافة إلى شركات أخرى، تبلغ ثروته 7.8 مليار دولار، وقد احتل المركز الـ 63 في قائمة فوربس 400.

8- روبرت كرافت

هو المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة "كرافت" التي تمتلك أصولاً في عدة صناعات من بينها التعبئة والترفيه والرياضة والتطوير العقاري، كما يمتلك كرافت  فريق " نيو إنجلاند باتريوت "، وتُقدر ثروته بـ 6.2 مليار دولار، وقد جاء في المركز الـ 83 في تصنيف فوربس 400.

 9- رالف لورين

هو مصمم أزياء ورجل أعمال أمريكي ومؤسس العلامة التجارية الشهيرة "رالف لورين"، تُقدر ثروته بـ 5.8 مليار دولار، واحتل المركز الـ 91 في قائمة فوربس400.

وفقًا لتقرير موقع "ياهو" فقد ارتدت ميلانا ترامب ملابس من "رالف لورين" أثناء حفل تنصيب زوجها رئيسًا، مما ساهم في ارتفاع سعر سهم الشركة.

10- جورج لوكاس

هو مخرج وسيناريست ومنتج اشتهر بإخراجه وإنتاجه سلسلة أفلام "حرب النجوم"، يُقدر صافي ثروته بـ 5 مليارات دولار، وجاء في المركز الـ 118 لتصنيف فوربس 400 لعام 2017.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق