You are here

×

كيف اتاحت دبي الجولات الافتراضية للمسافرين «ترانزيت» ؟

كيف اتاحت دبي الجولات الافتراضية للمسافرين «ترانزيت» ؟

كيف اتاحت دبي الجولات الافتراضية للمسافرين «ترانزيت» ؟

كيف اتاحت دبي الجولات الافتراضية للمسافرين «ترانزيت» ؟

اتاحت "مطارات دبي" بالتعاون مع "مؤسسة دبي للمستقبل"، للمسافرين العابرين في مطارات الإمارة تجربة فريدة من نوعها في المدينة. تتلخص في السماح للمسافرين الذين يبقون في دبي أكثر من أربع ساعات قبل المرور إلى الوجهة التي يقصدونها بالتمتع بجولة في المدينة حيث ستتيح لهم تجربة "حيوية وثقافة وابتكار" لاستكشاف الإمارة. 

ما هو التسويق بالمحتوى وهل هو أساسي لنجاح الشركات ؟ (إنفوجراف)

بينما في المقابل سيتمكن المسافرون الذين تقل ساعات بقائهم في دبي عن أربع ساعات قبل السفر إلى وجهتهم  من التمتع "بجولة افتراضية" للمدينة.

يُعد برنامج "Microcosm of Dubai" أحد مبادرات "دبي 10X" البالغ عددها 26 مبادرة التي طورتها 24 جهة حكومية في دبي، والتي وافق عليها الشيخ حمدان بن محمد. تم اختيار 26 مبادرة بواسطة لجنة من الخبراء والمتخصصين بعد تقييم أكثر من 160 فكرة قدمها 36 طرفًا في أقل من 365 يومًا.

 

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، "إن برنامج "Microcosm of Dubai"، الذي تم تطويره بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل، سيمكن مئات الآلاف من المسافرين الذين يمرون عبر مطار دبي الدولي يومياً من استكشاف مختلف جوانب دبي أثناء وجودهم في هذه المدينة. وكل هذا أثناء تواجدهم في المطار من خلال تجارب تفاعلية وواقع افتراضي وشاشات تفاعلية مع برامج artDXB و musicDXB الخاصة بنا. إذا تجاوز وقت الاتصال أربع ساعات، فسيكون لديهم خيار القيام بجولة في دبي".

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد برنامج "Microcosm of Dubai"، إلى جانب مبادرات "دبي 10X" في مؤتمر القمة العالمي السادس للحكومة الذي عقد في دبي في فبراير عام 2018.

وحسب البيان الصادر: "لسنوات، كنا ندرس مشروع DXB Plus، الذي يهدف إلى زيادة سعة المطار إلى 118 مليون مسافر بحلول عام 2023. تمنحنا مبادرات "دبي 10X" فرصة حقيقية لتحقيق هدفنا في أن نصبح أفضل مشغلي المطارات في العالم وجعل DXB وجهة في حد ذاتها".

وفقًا للسيد بول غريفيث، فإن المبادرة الجديدة ستمكنهم من تحقيق هدفهم المتمثل في تفعيل نماذج المطارات الحالية من خلال التركيز على العملاء واكتشاف أفكار جديدة تحل تحديات الخدمة الحالية.

وقال غريفيث: "سنعمل مع شركاء الخدمة لدينا لضمان أن تأخذ الحلول التي نقدمها بعين الاعتبار جميع جوانب تجربة المطار والسفر." "لقد شجعنا إطلاق مبادرات دبي 10X على تجاوز الأفكار التقليدية واستكشاف آفاق جديدة للإبداع والابتكار".

كيف كسر الأمير هاري قواعد الزواج الملكي في ليلة زفافة التاريخية ؟ (فيديو)

  • دمج الواقع الافتراضي لتعزيز مكانة مطار دبي والإمارة الشهيرة

وتعد هذه الخطوة في رأي العديد من المراقبين بمثابة دمج واستغلال تقنيات الواقع الافتراضي في تعزيز مكانة دبي الذي يحظى بشهرة عالمية ويعد محطة للملايين من المسافرين العابرين، الذين يأتون إلى دبي ويحجزون من خلال مطارها لرحلة إلى وجهة أخرى، وهم يقضون أوقاتا تتراوح ما بين ساعة إلى ساعات في المطار ويمكن أن يكون الفارق بين وصولهم وبين الرحلة الأخرى الخاصة بهم أكثر من 4 ساعات أو يوما كاملا.

وتريد دبي استغلال هذه الفترة التي يقضيها هؤلاء في استكشاف مدينة دبي والتعرف على الفرص السياحية الموجودة بها كنوع من التسويق لها، بالتالي تعزيز السياح إلى دبي والذين سيقضون فترات أطول هناك أو عودة نسبة من المسافرين العابرين في العطل الصيفية والسنوية إلى دبي مع عائلاتهم لقضاء العطل فيها.

إذن لم يعد الهدف الوحيد فقط لمطار دبي هو زيادة استيعاب الملايين من المسافرين وتوسيع المطار وزيادة الرحلات، ولكن أيضا التسويق لإمارة دبي ولدولة الإمارات العربية المتحدة بصورة أفضل، ما ينعكس ايجابا على الإقتصاد الإماراتي الذي تشكل السياحة فيه موردا مهما للشركات وللإقتصاد الإماراتي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق