You are here

×

احذروا استخدام الهواتف المحمولة ليلا.. يخدع المخ

احذروا استخدام الهواتف المحمولة ليلا.. يخدع المخ

احذروا استخدام الهواتف المحمولة ليلا.. يخدع المخ

فجَّر عدد من الأطباء البريطانيين مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشفوا أن استخدام الهواتف المحمولة ليلا تتسبب في "خداع المخ" وتجعل الإنسان غير قادر على التمييز بين النهار والليل إضافة إلى  مشاكل صحية كثيرة، أبرزها السمنة وزيادة الوزن واضطرابات في الأنسولين والسكر بالجسم.

لأول مرة في العالم.. تطوير تقنية لزراعة رأس بشري حي

وجاء استنتاج الأطباء استنادا على دراسة بريطانية حديثة، أظهرت أن الأشخاص الذين يفشلون في اتباع الساعة البيولوجية الطبيعية معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالاكتئاب والاعتلالات النفسية.

ووفقا للدراسة التي أجريت في جامعة "غلاسغو" وشملت أكثر من 91 ألف مبحوث فإن الأشخاص الخاملين أثناء النهار النشطاء ليلا، يزيد لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب والاضطرابات النفسية وسوء الحالة المزاجية.

تعرف على التكلفة المتوقعة للعرس الملكي بين الأمير هاري وميغان ماركل؟

وأوضحت الدراسة أن الجسم الطبيعي يجب أن يكون نشطا أثناء النهار وخاملا أثناء الليل وليس العكس مؤكدة وجود ارتباط قوي بين اضطراب الساعة البيولوجية وسوء الحالة النفسية والمزاجية ودعت إلى إغلاق الهواتف المحمولة في العاشرة مساء لأن "الأضواء المنبعثة منها تبلغ المخ أن ساعات النهار لا تزال ممتدة".

يذكر أن دراسات سابقة كانت ربطت بين الساعة البيولوجية للجسم من جهة، ودرجة حرارته والعادات الغذائية للإنسان من جهة أخرى، وأكدت أن من يعملون ليلا وينامون نهارا معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالأورام وأمراض القلب والسمنة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق