×

لأول مرة في العالم.. تطوير تقنية لزراعة رأس بشري حي

لأول مرة في العالم.. تطوير تقنية لزراعة رأس بشري حي

لأول مرة في العالم.. تطوير تقنية لزراعة رأس بشري حي

لأول مرة في العالم.. تطوير تقنية لزراعة رأس بشري حي

أعلن جراحان في الصين أنها نجحا في تطوير تقنية لزراعة رأس بشري حي وذلك لأول مرة في العالم، بهدف مساعدة المرضى المصابين بالشلل على المشي مرة أخرى.

ووفقا للعالم الإيطالي، سيرجيو كانافيرو، والجراح الصيني، شياو بينغ رن، فإن هذه التقنية ستسهم في إيصال صدمات الكهرباء لجسم يحتوي على مسامير تربط رأسه إلى عنقه، مبينين أن هذه التقنية يمكن أن تسمح للمرضى الذين يعانون من إصابات الحبل الشوكي والشلل بالمشي مرة أخرى.

صدق أو لا تصدق.. عرض طائرة ركاب ضخمة للبيع في الإمارات

ويشمل الإجراء الاحتفاظ برأس مقطوع على قيد الحياة في درجات حرارة شديدة البرودة، بينما توفر له مضختان تدفقا مستمرا من الدم والأكسجين.

وسيستخدم الجراحون مادة لاصقة تسمى "بولي إيثيلين غليكول" لربط رأس المتطوع بالحبل الشوكي لجسم المتبرع، والذي سيبقى في غيبوبة لمدة شهر بينما يتم إعادة بناء شبكات الأعصاب الجديدة.

فيديو| محاولة احتيال فاشلة لامراة ترمي بنفسها امام سيارة

وقدم الثنائي عددا قليلا من الأدلة العلمية على نجاح خطتهما، لكنهما يدعيان أنهما أجريا العديد من التجارب الناجحة على الفئران والجرذان والكلاب، وجميعها نجت من الجراحة واستعادت بعض الوظائف الحركية.

وعلى الرغم من أن هذه التجربة قد تكون ناجعة على الحيوانات، إلا أنها غير قابلة للتطبيق على البشر، وفقا لما قاله الدكتور، مارك هاردي، الخبير في التثقيف المناعي وجراح رائد في جامعة كولومبيا، في حين وصف الكثيرون في المجتمع العلمي هذه التجربة بأنها لا تحمل أية قيمة علمية أو طبية تذكر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق