You are here

×

تعرف على تطبيق Briar للتراسل الفوري الأكثر أمانًا وحماية

تعرف على تطبيق Briar للتراسل الفوري الأكثر أمانًا وحماية من أعين المتطفلين

تعرف على تطبيق Briar للتراسل الفوري الأكثر أمانًا وحماية من أعين المتطفلين

أعلن تطبيق Briar للتراسل الفوري عن إطلاق نسخته  الرسمية الأولى وهو التطبيق الأكثر أمانًا  لحماية المستخدمين واتصالاتهم من التطفل والتدخل الخارجي وذلك عبر استخدامه لتقنيات التشفير، مما يمنع أي شخص من قراءة المحادثة.

تعرف على أكبر حركة تغييرات في تاريخ فيسبوك

ويحوي التطبيق الجديد عددا من الميزات الأخرى مثل إمكانية إرسال الرسائل المشفرة باستخدام تقنية البلوتوث Bluetooth أو الواي فاي Wi-Fi في حالة انقطاع  الإنترنت.

وقال فريق التطوير القائم على تطبيق Briar والذي يختلف بعض الشيء عن باقي تطبيقات التراسل بسبب استخدامه لشبكة Tor لإرسال الرسائل وتلقيها: “إن هذا الإصدار جاء بعد مراجعة أمنية وفترة تجريبية دامت لمدة 10 أشهر تم خلالها إصلاح العديد من الأخطاء”.

ويستهدف تطبيق المراسلة بشكل أساسي الصحفيين أو ببساطة أي شخص يحتاج إلى أداة اتصال ومراسلة آمنة وموثوق بها.

تسريبات آيفون "X Plus".. أكبر هاتف ذكي على الإطلاق

ويتضمن التطبيق ميزات عدة منها عدم اعتماده على خوادم مركزية حيث تتم مزامنة الرسائل مباشرة بين أجهزة المستخدمين نظرًا لاستخدامه نظام الند للند “P2P – peer-to-peer messenger” كما أنه إذا حدث توقف في شبكة الإنترنت فيمكن لتطبيق Briar إجراء المزامنة عبر البلوتوث أو Wi-Fi.

كذلك يمنع  التطبيق أخذ لقطة من الشاشة حيث تظهر مجرد لقطة سوداء.

هذا وسوف يواصل فريق التطوير القائم على التطبيق تحسين التطبيق وميزاته، وفي المستقبل القريب سيسمح التطبيق بإرفاق الصور ضمن المحادثات، وتحسين استهلاك عمر البطارية، وإضافة جهات اتصال عن بعد بدون التحقق من الهويات.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق