You are here

×

32 شخصية هامه التقاها الأمير محمد بن سلمان في جولته بأمريكا.. تعرف عليهم

الرئيس دونالد ترامب

مايكل بلومبرج، عمدة نيويورك السابق ومؤسس وكالة بلومبرج

مندوبي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن

الرئيس التنفيذي لبنك مورغان ستانلي جيمس غورمان

جيمس ديمون الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان

الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون

وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري

رئيسَ النادي الاقتصادي في نيويورك "تيري لاتين"

الرئيس التنفيذي لشركة "فوتسي" مارك ميكبيس

زيارة منزل بيل جيتس في سياتل

لويد بلانكفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة "جولدمان ساكس"

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس

ماسايوشي سون الرئيس التنفيذي لسوفت بنك

زيارة مرتقبه " روبرت مردوخ"

أوبرا وينفري

جيم ماتيس

دواين جونسون الملقب بـ (الصخرة)

ستيفن شوارزمان

هنري كيسنجر

توماس فريدمان

ارنست مونيز

مادلين أولبرايت

جيفري غولدبرغ

تيم كوك

إيلون مسك

كريستين لاغارد

بيتر تيل

آلان جاربر

ريتشارد برانسون

بوب ايجر

خلال الجولة التي يقوم بها في الولايات المتحدة الامريكية منذ اكثر من أسبوعين التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع العديد من رجال الأعمال والرموز الهامه في الولايات المتحدة والتي كان الهدف منها هو تعزيز الاقتصاد السعودي وتأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لرؤية السعودية 2030 .

ماذا قالت «سياتل تايمز» عن زيارة ولي العهد للمدينة الأمريكية؟

الرئيس دونالد ترامب:

في 20 مارس ، 2018 التقى الرئيس دونالد ترامب مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في المكتب البيضاوي للبيت الأبيض ، كما عرض الرئيس الأمريكي خلال اللقاء مخططا يسلط الضوء على مبيعات الأسلحة للسعودية ، وقد التقى ترامب مع ولي العهد السعودي عدة مرات ، في كل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

مايكل بلومبرج:

أثناء زيارته 31 مارس الماضي التقى  ولي العهد السعودي مع رجل الأعمال، مايكل بلومبرج، عمدة نيويورك السابق ومؤسس وكالة بلومبرج في احد فروع سلسلة المقاهى الشهيرة "ستاربكس" بنيويورك ، وقد ظهر في"ستاربكس" مبتعدا عن ارتداء الملابس التقليدية السعودية ، وكان يرتدي قميصاً غير رسمي ويسير ببساطة ومبتسماً .

مندوبي الدول الخمس دائمة:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمقر إقامته في نيويورك اليوم ‏مندوبي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وهم السفراء فغانسوا ديالتغ مندوب فرنسا، ونيكي هيلي مندوبة أمريكا، وفاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا، وزاوشو ما مندوب الصين، وجوناثات آلين مندوبة بريطانيا.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة في الشرق الأوسط، بما فيها تطورات الأزمة في اليمن، والانتهاكات الحوثية المدعومة من إيران .

.كيف تخطف انتباه الحاضرين في اجتماعات العمل خلال 60 ثانية فقط؟ (إنفوجراف)

رئيس بنكي "مورغان ستانلي" :

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بمقر إقامته في نيويورك، اليوم، الرئيس التنفيذي لبنك مورغان ستانلي جيمس غورمان، ، وتم خلال اللقاء تبادل الآراء حول الخدمات التي يقدمها البنك في المملكة وفرص التعاون، والشراكات الاستراتيجية.

جيمس ديمون:

استقبل سموه في مقر إقامته جيمس ديمون الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان والذي يعد واحد من أبرز رجال المصارف في العالم، ينتمي إلى أسرة مصرفية أبا عن جد استطاع ديمون الارتقاء ببنك جي بي مورجان وجعله البنك رقم واحد في إدارة الأصول المحلية في الولايات المتحدة الأميركية، لدرجة أن وكالة Brendan Wood International اعتبرته في عام 2009 واحداً من أهم الرؤساء التنفيذيين في العالم.

بيل كلينتون:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مقر إقامته في نيويورك، اليوم، الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ، جاء ذلك بحضور الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية ووزير الخارجية عادل الجبير.

.«الشمس .. نفط المملكة المتجدد» كيف تستغلها المملكة لمواصلة لريادة قطاع الطاقة في العالم؟

وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري:

في مقر إقامته في نيويورك التقى ولي العهد السعودي، معالي وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري ، والذي شغل منصب وزير خارجية الولايات المتحدة الثامن والثمانين من عام 2013 إلى عام 2017 ، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية.

تيري لاتين:

الْتقى ولي العهد، في مقر إقامته في نيويورك ، رئيسَ النادي الاقتصادي في نيويورك "تيري لاتين" وأعضاء من النادي ، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، وقد تأسس النادي عام 1907 عن طريق جورج دبليو بيتسون الذي كان أمين الرابطة الاقتصادية الوطنية في بوسطن مع أربعة من قادة الأعمال في نيويورك.

.«بريكس».. كيف يهدد العملاق الاقتصادي الصاعد النفوذ الأمريكي ؟

مارك ميكبيس:

قام الرئيس التنفيذي لشركة "فوتسي" مارك ميكبيس بزيارة ولي العهد السعودي بمقر إقامته في نيويورك ، وجرى خلال اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات المالية والاقتصادية المتعلقة بالأسواق المالية، وانضمام السوق المالية السعودية لمؤشر "فوتسي" الذي يعكس ثقة المستثمرين في الإصلاحات الاقتصادية والمالية وفق رؤية المملكة 2030.

زيارة منزل بيل جيتس في سياتل:

يعد بيل جيتس أغنى الرجال في العالم  منذ بدايت تأسيسه لشركة  مايكروسوفت عام 1975 ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة ويلقب بعملاق التكنولوجيا ، وقد جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون في عدد من البرامج والمشروعات التنموية المشتركة .

.موقع about her.. «رحلة العام بين الطموحات والإنجازات»

لويد بلانكفين:

خلال لقائه بولي العهد السعودي أشاد لويد بلانكفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة "جولدمان ساكس" بسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إذ وصفه بالمؤثر والمثير للإعجاب، مؤكداً أنه قادر على التعامل مع الضغوط بشكل أفضل منه ، غولدمان ساكس هي مؤسسة خدمات مالية و إستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات، تعتبر من أشهر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة و العالم.

الأمين العام للأمم المتحدة:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، وناقش الجانبان، خلال اللقاء، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وما تقدمه المملكة لبرامج الأمم المتحدة المختلفة، في إطار دعمها للمجهودات الإنسانية والتنموية ودورها في صون الأمن والسلم الدوليين بالشراكة مع الأمم المتحدة.

.BMW أكتيف تورير 2 الجديدة.. هل تريد عيش تجربة قيادة رائعة ؟

ساتيا ناديلا:

هو الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت. تم تعيينه كرئيس تنفيذي في 4 فبراير 2014، خلفاً للرئيس السابق، ستيف بالمر ، و هو المسؤول عن بناء وتشغيل العديد من الخدمات التي تقدمها المجموعة (أدوات التطوير، بيئة الحوسبة، وخدمات الحوسبة السحابية) ، وشهد اللقاء تبادل الأحاديث حول التعاون بشأن تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لرؤية السعودية 2030 .

لقاء بيزوس:

التقى ولي العهد مع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ، وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة وفق رؤية 2030  ، تعتبر شركة أمازون أحد اقوى الكيانات على الشبكة العنكبوتية المختصة للبيع والشراء ، و طبقا لقائمة فوربس يعد بيزوس من أثري أثرياء العالم بثروة أكثر من 100 مليار دولار بعد ارتفاع سعر أسهم أمازون بـ2.5%.

.هل الإدارة الديكتاتورية هي طريق النجاح في العصر حالي؟

ماسايوشي سون:

خلال جولة لي العهد السعودي التقى ب ماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي لسوفت بنك ، حيث تم في 27 مارس توقيع مذكرة تفاهم لمشروع " الطاقة الشمسية " والتي تعد الأكبر في العالم في مجال الطاقة الشمسية ، جدير بالذكر ان سون واحد من أنجح رجال الأعمال ، فلدى مؤسس «سوفتبنك» الذي أتم منذ أيام عامه الستين صندوق للتكنولوجيا يقترب رأسماله من 100 مليار دولار.

زيارة مرتقبه " روبرت مردوخ" :

من المرجح ان يلتقي ولي العهد السعودي محم بن سلمان  "روبرت مردوخ" وهو رجل أعمال أسترالي أمريكي يعتبر قطب من أقطاب التجارة والاعلام الدولي، وهو حائز على شارة المرتبة الأسترالية ، المدير العام لشركة نيوز ليميتد وهو مؤسس، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للإعلام الدولي نيوز كوربوريشن التابع لها قناة فوكس نيوز الاخبارية المشهورة ، ومن المرجح ان يسفر اللقاء عن اتفاقيات هامة .

أوبرا وينفري:

وفقا لصحيفة "ذي إندبندنت "  كشفت عن خطه للقاء ولي العهد السعودي  مع نجمة الإعلام الأمريكى، أوبرا وينفرى، اعتبرت ان تلك المقابلة سوف تساعد في خلق صورة أفضل للعلاقات العامة في المملكة العربية السعودية ، حيث انها سوف تعرض داخل بيوت وتتعمق و الثقافة الأمريكية.

.كيف يؤثر شبح الملل في العمل علي قدرة الموظفين؟

جيم ماتيس:

إستقبل وزير الدفاع جيم ماتيس يستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البنتاغون مع هونور كوردون ، في واشنطن ، يوم الخميس ، 22 مارس ، 2018 ، . يُعتبر ماتيس أحد أعلام حرب العراق؛ حيث قاد معركة مدينة الفلوجة عام 2004، وقاد الفرقة الأولى لقوات مشاة البحرية في حرب العراق. كما شارك كذلك في حرب أفغانستان، وقاد الفوج السابع من قوات مشاة البحرية.

.كيف تصبح مستثمراً ناجحاً ؟.. إليك نصائح ثالث أغنى رجل في العالم

دواين جونسون الملقب بـ (الصخرة):

عبّر الممثل ونجم المصارعة الأمريكي، دواين جونسون، الشهير بـ "الصخرة"، عن سعادته بلقاء ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في حفل عشاء خاص، أقيم في عاصمة السينما الأمريكية، هوليوود ، ووصف "الصخرة"، عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام" لقاءه بابن سلمان، بـ"الليلة التاريخية"، وقال: لقد كانت ليلة تاريخية، وكان من دواعي سروري أن أحظى بعشاء خاص مع الأمير محمد بن سلمان، وعائلته الملكية، وكانت تجربة رائعة أن أستمع منه عن جذوره ونشأته،  ورؤيته العصرية للعالم، وبالتأكيد النمو الإيجابي الذي يرغب في تحقيقه لبلده.

.كان يعاني من مرض عُسر القراءة.. 16 معلومة عن مؤسس آبل

ستيفن شوارزمان:

هو مالك مجموعة “بلاكستون” الاستثمارية الذي استضاف فعالية في نيويورك على شرف ولي العهد بحضور مستثمرين ورجال أعمال أمريكيين. ويذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وقع في أوكتوبر الماضي اتفاقاً مع “بلاكستون” للاستثمار في البنية التحتية الأميركية، باستثمارات من الصندوق تصل إلى 20 مليار دولار.

.كيفية تحويل «السيلفي» إلى Emoji خاص بك

هنري كيسنجر:

هنري كيسنجر هو واحد من أطول الدبلوماسيين الأميركيين الذين خدموا في الولايات المتحدة ، يشتهر وزير الخارجية السابق ومستشار الأمن القومي بالدور الذي لعبه في إنهاء حرب فيتنام وريادته لسياسة الانفراج نحو الاتحاد السوفييتي ، فضلاً عن المساعدة في علاقات مفتوحة مع جمهورية الصين الشعبية.

.دليلك الشامل لرحلة لا تنسى.. «من الهاتف حتى الحقيبة»

توماس فريدمان:

توماس فريدمان هو صحفي حائز على جائزة بوليتزر ثلاث مرات يكتب في صحيفة نيويورك تايمز وصف في نوفمبر 2017 ، ولي العهد السعودي بأنه "زعيم شاب يقود الإصلاح الديني والاقتصادي ، الذي يتحدث بلغة التكنولوجيا العالية " أفادت التقارير أنه من المفترض أن يتناول كل من ولي العهد السعودي وفريدمان العشاء في وقت ما خلال رحلته.

.شاهد| كيف تحولت «إليزابيث 2» من سفينة بحرية أسطورية لفندق عائم فاخر في دبي؟

ارنست مونيز:

هو وزير الطاقة السابق في عهد أوباما، كما خدم في الإدارة خلال إدارة بيل كلينتون ، فيزيائي نووي وهو حاليا الرئيس التنفيذي لمبادرة التهديد النووي ، وهي منظمة غير حزبية وغير ربحية تعمل على منع الهجمات والحوادث بأسلحة الدمار الشامل ، التقى مع ولي العهد السعودي  في الحدث الذي نظمه شوارزمان.

.هل يتخلى مارك زوكربيرغ عن منصب رئيس مجلس إدارة فيسبوك؟

مادلين أولبرايت:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في واشنطن اليوم مع عدد من مسؤولون في الإدارة الأمريكية السابقة، بقيادة مادلين أولبرايت ، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وتطرق إلى علاقات الصداقة السعودية الأمريكية وتطورها على مدى عقود.

.كيف تكون صاحب شخصية قوية ومؤثر في الآخرين؟

جيفري غولدبرغ:

جيفري غولدبرغ هو رئيس تحرير مجلة "ذي أتلانتك" ، وهو معروف بتغطيته الصحفية حول الشؤون الخارجية ، لا سيما الشرق الأوسط ، ومن المتوقع أن يكون العشاء مع ولي العهد في وقت ما خلال زيارته.

.إنفوجراف| ما هي «الإدارة المؤقتة».. وما الذي تستفيده المؤسسات من الاستعانة بها؟

تيم كوك:

الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك هو رئيس أكبر شركة في العالم لتكنولوجيا المعلومات ، وثاني أكبر مصنع للهاتف المحمول في العالم ، يُعد جذب شركات التكنولوجيا جزءًا كبيرًا من الإصلاحات الاقتصادية التي يسعى لها ولي العهد السعودي ولذا من المترقب ان يكون هناك اجتماع لهم سويا .

.كيف تتعامل مع موظف دائم التأخير؟.. «من التعامل بود إلى العقاب»

إيلون مسك:

المؤسس والرئيس التنفيذي والمصمم الأول في شركة “سبايس إكس” المعنية بتكنولوجيا الفضاء  ويستند جزء كبير من عمل موسك على إنتاج منتجات ومشاريع تفيد البشرية ككل ، مثل الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام ، والسيارات الكهربائية ووحدات التخزين ، والواجهات البينية الحاسوبية في الدماغ ، ولذلك هو يعتبر مرحلة هامه من المترقب لقائه مع سمو ولي العهد السعودي .

.كيف تختار ساعة تتمتع بأناقة ناعمة وبسيطة ؟.. اختار بين هذه القائمة

كريستين لاغارد:

مديرة صندوق النقد الدولي، وقد تخلل الاجتماع نقاش حول الاقتصاد السعودي، الذي يسعى للتحرر من الاعتماد الكلي على النفط، وحول خطط الإصلاح التي طرحها بن سلمان.

.هل تعاني من مشاكل مع شعرك ؟.. إليك جميع الحلول

بيتر تيل:

هو رائد أعمال، مستثمر رأسمالي، ومدير محفظة وقائية، وناقد اجتماعي. ،شارك ثيل في تأسيس باي بال مع كل من ماكس ايفيشن وإيلون ماسك. وعمل كرئيسها التنفيذي ، وكان من ضمن الحضور في المؤتمر الذي عقد في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

.كيف ميزت مرسيدس بنز الجيل الخامس من الفئة «c» في 2019 ؟

آلان جاربر:

هو مدير جامعة هارفارد ، وهو كبير الأكاديميين في الجامعة. والتقى ولي العهد برفقة شخصيات رفيعة أخرى من أعلى الكليات والجامعات الأمريكية ، وكان الهدف من الاجتماعات هو "مناقشة مجالات التعاون بين المملكة والمؤسسات التعليمية" ومناقشة أمور مثل "مجالات ريادة الأعمال وهندسة النظم وتطوير أساليب التعليم".

.تاريخ مميز وحضارة عريقة.. أجمل المعالم السياحية بالسعودية (صور)

ريتشارد برانسون:

السير ريتشارد تشارلز نيكولاس برانسون هو رجل أعمال بريطاني ومؤسس مجموعة فيرجين غروب التي تضم أكثر من 360 شركة  وقد التقى السير ريتشارد برانسون مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في فيرجن جالاكتيك في صحراء موهافي .

.ما هي نصيحة «أبو الغيط» للشباب العاملين بالسلك الدبلوماسي عند اختيار شريك الحياة ؟ (إنفوجراف)

بوب ايجر:

أثناء وجوده في لوس أنجلوس التقى ولي العهد مع إيجر الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر  وكان اجتماعهم لمناقشة مستقبل صناعة الترفيه في المملكة العربية السعودية ، والتي رفعت مؤخرا حظرا على دور السينما العامة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق