You are here

×

قائمة أغنى سيدات الأعمال في العالم 2018

فرانسواز بيتينكورت مايرز

أليس والتون

سوزان كلاتين

تمكنت المرأة حول العالم من تحقيق النجاح في الكثير من المجالات وخاصة على المستويين الشخصي والمهني، ولقد انضمت العديد من النساء على مدى السنوات الست الماضية إلى صفوف أغنى سيدات الأعمال لأول مرة، حيث شهدت قائمة فوربس للأغنياء لعام 2017 أعلى نسبة على الإطلاق من 256 إمرأة بلغت قيمة ثروتهم مجتمعة حوالي 1 تريليون دولار بزيادة 20% عن العام الماضي، والتي تصدرتها الوريثة الأمريكية أليس والتون بعد وفاة ليليان بيتينكورت في سبتمبر الماضي، وفيمايلي قائمة بأغنى سيدات الأعمال في العالم: 

«الشمس .. نفط المملكة المتجدد» كيف تستغلها المملكة لمواصلة لريادة قطاع الطاقة في العالم؟

  • أليس والتون، الولايات المتحدة الأمريكية

تحتل أليس والتون وريثة وول مارت والإبنة الوحيدة لمؤسسه سام والتون المرتبة الأولى بين أغنى سيدات العالم، حيث قفزت ثروتها من 33.8 مليار دولار إلى 46 مليار دولار خلال العام الماضي، ويرجع الفضل في ذلك إلى زيادة قيمة أسهم وول مارت بأكثر من 43%، حيث تقوم الشركة بدخول عالم التجارة الإلكترونية في منافسة مباشرة ضد أمازون، كما تخطط لطرح مجموعة وجبات بالشراكة مع شبكة تايستي للطعام، وتقوم بإنشاء أربعة علامات تجارية جديدة خاصة بالملابس. 

موقع about her.. «رحلة العام بين الطموحات والإنجازات»

  • فرانسواز بيتينكورت مايرز، فرنسا

حصلت فرانسواز بيتينكورت مايرز على 42.2 مليار دولار بعد وفاة جدتها ليليان ليوريان بيتنكور في سبتمبر عام 2017 عن عمر يناهز 94 عاما. وتستمد مايرز ثروتها من حصة 33٪ في عملاق مستحضرات التجميل، ولقد عملت كمتدربة في الشركة التي أسسها جدها منذ أن كانت في الخامسة عشرة من عمرها.

  • سوزان كلاتين، ألمانيا

أصبحت سوزان كلاتين وريثة سيارات العملاق BMW في المرتبة الثالثة، وتبلغ ثروتها حوالي 25 مليار دولار بفضل حصتها الموروثة في شركة السيارات الرائدة، كما ينسب لها الفضل في إدارة شركة الأدوية والمستحضرات الطبية الألمانية "أطلنطا" التي حققت إيرادات تصل إلى 2 مليار دولار. 

كيف استقبل بيل جيتس الأمير محمد بن سلمان في منزله؟

  • جاكلين مارس، الولايات المتحدة الأمريكية

تراجعت جاكلين مارس إلى المرتبة الرابعة لهذا العام، حيث بلغت ثروتها حوالي 23,6 مليار دولار أمريكي، ومن الجدير بالذكر أنها قد ورثت ثروتها مع أشقائها من أبيها الذي قام بتأسيس شركة مارس للأغذية والحلويات.

  • يانغ هويان، الصين

تمتلك يانغ هويان 57% من شركة كونتري جاردن هولدينغ للتطوير العقاري، وهي حصة حصلت عليها من والدها يونغ كووك كيونج في عام 2007، ولقد حصلت على المرتبة الخامسة هذا العام في قائمة فوربس بثروة بلغت أكثر من 21,8 مليار دولار أمريكي.

  • لورين باول جوبز، الولايات المتحدة الأمريكية

أسست لورين باول جوبز وهي أرملة ستيف جوبز المؤسس المشارك في أبل، مؤسسة إيمرسون كوليكتف "Emerson Collective"، وهي منظمة تستخدم ريادة الأعمال لتعزيز الإصلاح الاجتماعي ولمساعدة الطلاب المحتاجين. ولقد جاءت في المرتبة السادسة بثروة تقدر بحوالي 18,8 مليار دولار أمريكي.

  • جينا رينهارت، أستراليا

تعتبر جينا رينهارت أغنى مواطنة في أستراليا، ولقد بنيت ثروتها على الحديد الخام فهي ابنة أحد كبار مستكشفي الحديد لانج هانكوك، في حين أن أكبر جزء من ثروتها يأتي من هوب داونز وهو مشروع مشترك مع ريو تينتو، كما أنها تمتلك ثالث أكبر شركة لإنتاج الأبقار في أستراليا، وتقدر ثروتها بحوالي 17,4 مليار دولار أمريكي. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق