You are here

×

ماذا تعرف عن تقنية إستقصاء المعلومات التجارية وأهميتها ؟

تقنية إستقصاء المعلومات التجارية وأهميتها

تحتاج الشركات اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى المزيد من البيانات، حيث تقوم الشركات بإنتاج وتجميع وتخزين كميات هائلة من البيانات التي تشمل استقصاءات حول أراء العملاء وإحصائيات التصنيع والتسليم. وتتضمن عملية إستقصاء المعلومات التجارية "Business intelligence" سلسلة من المنهجيات والإستراتيجيات التي تستخدمها المؤسسات في تحليل البيانات المتعلقة بمعلومات الأعمال القديمة والحديثة والتنبؤية للعمليات التجارية، مما يساعد الشركات في أن تصبح أكثر فعالية في السوق وتزيد من أرباحها. 

إنفوجراف| ماذا تعرف عن المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ؟

ويستخدم المدراء التنفيذيون ذوي الخبرة هذه المنهجيات والتحليلات البرمجية في الإستفادة من قوة البيانات الأولية لدعم التخطيط الإستراتيجي الذي يمكن أن يساعد الشركة في التقدم على منافسيها. وتشمل المهام المشتركة لتكنولوجيا المعلومات التجارية التقارير والمعالجات التحليلة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى استخراج البيانات وجمعها ومعالجة الأحداث المعقدة، إلى جانب إدارة أداء الأعمال والقياس ووضع التحليلات التنبؤية والوصفية. 

هل يفضل رواد الأعمال في الشرق الأوسط مساحات العمل المشتركة ؟

تستطيع تقنية إستقصاء المعلومات التجارية التعامل مع كميات كبيرة من البيانات المنظمة وغير المنظمة للمساعدة في تحديد وتطوير وإنشاء فرص عمل استراتيجية جديدة، كما أن تهدف إلى تسهيل عملية تفسير هذه الكمية من البيانات. وتسهم عملية تحديد فرص جديدة وتنفيذ استراتيجيات فعّالة إلى توفير أفضلية للشركات في سوق المنافسة واستقرار طويل الأجل. 

أيهما أفضل النقود أم بطاقات الائتمان ؟

وتستخدم الشركات التجارية تقنية استقصاء المعلومات التجارية في دعم مجموعة واسعة من القرارات التجارية سواء التشغيلية أو الإستراتيجية، وتشمل القرارات التشغيلية الأساسية تحديد المواقع والمنتجات والتسعير، أما الإستراتيجية فتتضمن الأولويات والأهداف والإتجاهات. وتوفر عملية الإستقصاء التي تجمع بين البيانات الخارجية والداخلية صورة متكاملة للعمل التجاري، وتكسب الشركات من خلالها نظرة ثاقبة إلى الأسواق الجديدة والناشئة، كما تساعد في تقييم الطلب وملاءمة المنتجات والخدمات لمختلف قطاعات السوق، إلى جانب كونها تقيّم الجهود التسويقية للشركات ونتائجها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق