You are here

×

نبيل نجدي.. فنان تشكيلي سعودي حوّل الصخور الصماء لأعمال فنية تواكب العصر (فيديو)

نبيل نجدي.. فنان تشكيلي سعودي حوّل الصخور الصماء لأعمال فنية تواكب العصر

احترف الفنان التشكيلي السعودي نبيل نجدي الإبداع والجمال فقدمه عذبا سائغا لكل عين عاشقة للبهاء وكل روح تواقة للفن الرفيع بعدما تخصص في تحويل الحجارة الصماء بين يديه إلى أعمال فنية توسطت ميادين عامة في ينبع وجدة ولم يكتف بذلك بل إنه اتجه إلى فنون حديثة تواكب العصر.

هل تعرف سعر أغلى كاميرا في العالم صنعت قبل 9 عقود ؟

قضى نحو 40 عاماً في ورشته نجح خلالها في إنجاز أعمال فنية ومجسمات جمالية استطاع من خلالها أن يخط له اسما في سجل المبدعين وأن يجعل لبلده حضورا فاعلا في معظم الملتقيات الفنية ليكون سفيرا للفن والجمال في المملكة العربية السعودية.

وعلى رغم شمولية أعمال نجدي، استحوذ النحت على الحيز الأكبر من معارضه الفنية إلا أن الحب لم يغب عن أعمال النحات السعودي، بل هو الدافع إلى كثير من تلك المنحوتات.

من هي بريندا لوكي أول قائدة لشرطة الخيالة الكندية الملكية؟

وتميزت أعمال نجدي بتنوع الأساليب والأفكار، الأمر الذي يشعر زائر معارضه بأنه يشاهد أعمالاً لمجموعة من الفنانين وليس فناناً واحداً.

يذكر أن الفنان نجدي ولد في المدينة المنورة، ودرس النصف الأول من المرحلة الابتدائية في مدارس ينبع البحر، وأكمل جزءا من النصف الثاني في مدارس الطائف، ثم عاد إلى مسقط رأسه بالمدينة المنورة وأكمل تعليمه، وبعدها التحق بمعهد التربية الفنية بالرياض وحصل على دبلوم التربية الفنية وعين معلما لمادة التربية الفنية في المدينة ، ثم مشرفا للتربية الفنية بمدارسها وأدار صالة إبداع للفنون التشكيلية بها.

بالفيديو .. متحف للمنتجات والاختراعات الفاشلة في كاليفورنيا

واختير نجدي عضوا في الهيئة الملكية بينبع والجبيل، وعضوا ضمن مجموعة فناني المدينة ، وكذلك عضوا مؤسسا في جماعة أصدقاء الفن التشكيلي لدول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب هذا وذاك درّس التربية الفنية في جامعة الرياض لأكثر من 33 سنة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق