You are here

×

3 استراتيجيات فعّالة لتطوير صناعة التجزئة

3 استراتيجيات فعّالة لتطوير صناعة التجزئة

استراتيجيات فعّالة لتطوير صناعة التجزئة

تعد صناعة التجزئة واحدة من أكبر العوامل الدافعة للاقتصاد في العالم ، وتتكون شركات التجزئة من عدة أجزاء متحركة، مما يترك مجالاً واسعاً للتحسين، وتركز استراتيجيات سيغما على العملاء مما يساعد في إدارة شركات ومتاجر البيع بالتجزئة، وتهدف منهجية سيغما إلى التقليل من المصاريف وتحسين جودة المنتج أو الخدمة. 

إنفوجراف| الروتين كلمة سيئة السمعة.. إليك إيجابيات الروتين اليومي المذهلة

ويعتمد تشغيل متجر بيع بالتجزئة على الواجبات الجارية مثل التسويق والتخزين وإدارة عدد كبير من الموظفين وذلك على سبيل المثال لا الحصر، وتمثل التكاليف التي يتكبدها تجار التجزئة فيما يتعلق بعمليات البيع في المتجر جزءاً كبيراً من البيع والنفقات العامة. ومن شأن تطبيق معايير سيغما أن تؤثر بشكل كبير على إدارة التكاليف وكذلك على رضا العملاء.

إنفوجراف| ماذا سوف تضيف «القيادة الأخلاقية» إلى الشركات؟

  • التعبئة والتغليف: تساعد عملية التعبئة والتغليف وتحديد الأسعار في زيادة رضا العملاء والولاء، وتشمل الأجزاء الرئيسية للعملية التعامل مع العملاء، وتمكين الموظفين، وتوقع الطلب، وجمع المعلومات بشكل فعال، وتوفير خدمة شخصية والأهم من ذلك ضمان رضا العملاء، كما يمكن أن تكون وسيلة قوية لحل المشاكل من خلال التركيز على العملاء.
  • تجهيز الشحن: يكمن الهدف من عملية تجهيز الشحن هو دفع المبيعات من خلال الحفاظ على رفوف المتاجر كاملة، وتشمل هذه العملية إدارة الوقت وتبسيط المهام وتحليل تيار القيمة وموازنة العمل.
  • إكمال نموذج بلانوغرام: يشير نموذج بلانوغرام البصري إلى وضع منتجات التجزئة على الرفوف من أجل تحقيق أقصى قدر من المبيعات، ويساعد في تجنب اتخاذ قرارات شراء متهورة ويسهل على العملاء اختيار المنتجات البديلة. بالإضافة إلى ذلك، يسمح هذا النموذج في الترويج للمنتج المناسب في المكان والزمان المناسبين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق