You are here

×

#السماح_بالجوالات_في_المدارس.. تعرف على حقيقة هذا الوسم !

#السماح_بالجوالات_في_المدارس.. تعرف على حقيقة هذا الوسم !

دشن طلاب في مراحل مختلفة وسما على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعنوان "#السماح_بالجوالات_في_المدارس"، وذلك في إطار مطالبتهم بالسماح لهم بدخول المدرسة بالهاتف الجوال، الأمر الذي لم يصدر به أي قرار رسمي يلغي القرار السابق بمنع اصطحاب الجوالات في المدارس مع الطلبة والطالبات. 

شاهد| زفة عريس على كورنيش جدة تثير جدلا.. كيف تتصدى المملكة لهذه الوقائع ؟!

وتفاعل المغردون عبر الوسم، ما بين مؤيد ومعارض لهذا الطلب، وأجمع معظمهم على أن المدرسة للتعليم وليست لاستخدام الجوال، وأن الأمر ليس مرحبا به. 

 شاهد| خادم الحرمين وولي العهد في حفل ختام #مهرجان_الملك_عبدالعزيز_للابل

وفي هذا الإطار قال "أبو زهير"، احد رواد تويتر، في تعليقة على الأمر: "لاحول ولاقوة الا بالله، اتريدون الشباب ان يرموا ارقامهم من على اسوار مدارس البنات استغلالاً لنقص عقول الفتيات فيتصلن بهم فتقع الفواحش ماظهر منها ومابطن ويكثر اللقطاء وتجدونهم بجوار المساجد في كل صلاة فجر؟، والله لقد اقتربت الساعه".

كما علقت المستخدمة "تولين" ، احدى رواد تويتر، على الوسم، معبرة عن عدم موافقتها على القرار، قائلة: "هذا القرار راح يزيد من نسبة الغباء في المجتمع، اكثر الطلاب يذهبون الى المدرسه ونصهم نوم ينام الفترة الاولى والفترة الثانية على جوالة، انا ضد ذا القرار".

فيما سخر فهد الخشرمي، أحد رواد توير، من الأمر، قائلا: "طيب والمعلم الحين يشرح لمن .. اكيد للجدران!!!!!!!".

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قد وجه في تعميم للجامعات، بعدم منع الطالبات من الدخول بالجوال إلى الحرم الجامعي، أو منعهن من استخدامه داخل الجامعة، ولكن لم يصدر قرار بتفعيل هذا القرار حتى الآن.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي لــ"عكاظ" أن التوجيه يشمل كافة الجامعات الحكومية والأهلية وقطاع التدريب التقني. 

شاهد| بعد تطبيقه على الهواء مع إعلامي سعودي.. 12 معلومة هامة عن «التهكیر الذهني»

مشيرا إلى أن القرار يجيز استخدام كافة أنواع الأجهزة الذكية دون استثناء. وقال العصيمي بأن سوء استخدام الطالبات لهذه الأجهزة سيطبق بحق المخالفة للتعليمات المطبقة في كافة الجامعات والجهات الحكومية.

وفي وقت سابق وقال المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي عبر حسابه الرسمي على "تويتر" في وقت سابق: "في تعميم للجامعات وجه وزير التعليم بعدم منع الطالبات من الدخول بالجوال إلى الحرم الجامعي أو منعهن من استخدامه داخل الجامعة".

التعليقات

أضف تعليق