×

شاهد| زفة عريس على كورنيش جدة تثير جدلا.. كيف تتصدى المملكة لهذه الوقائع ؟!

شاهد| زفة عريس على كورنيش جدة تثير جدلا.. كيف تتصدى المملكة لهذه الوقائع ؟!

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعية وبالأخص تويتر، الأكثر شهرة في المملكة، مقطع فيديو لأحد الشباب وهو يتجول بعروسة عقب حفل زفافهما على كورنيش، مكة. 

وظهر العريس في المقطع وهو يرتدي البشت وعروسته بفستان الزفاف ويتجولا على الكورنيش وسط عدد من المتواجدين، مما أثار جدلا واسعا بين الأوساط السعودية على مواقع التواصل.

شاهد| خادم الحرمين وولي العهد في حفل ختام #مهرجان_الملك_عبدالعزيز_للابل

وفي هذا الإطار دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#عريس_يحتفل_بكورنيش_جده"، وذلك في إطار متابعتهم للاحداث في المملكة، واعاد تداول الوسم آلاف المغردين، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

#الشباب_الاهلي.. مباراة مصيرية بين توسيع الفارق أو قلب الطاولة !

غرد عمار رمضان، مغني راب و ممثل وكاتب سعودي، على الواقعة المتداولة، قائلا: "عندي احساس انه مشهد من مسلسل او سكيتش انستقرامي لاحد مشاهير السوشل ميديا او مقلب سخيف زي مقالب اليوتيوب، ولو كان زواج حقيقي فهي فكرة غبية لتنفيذها في مجتمع محافظ غير معتاد على هذه المناظر ولا يقوم بها من الاساس بغض النظر هل هي عيب ولا مو عيب، هذا مجرد رأيي الفخم".

حيث علق علاء الغامدي، احد رواد تويتر، على الوسم مبررا للشاب ما فعله، قائلا: "اشوفها عادي  هذي عاده مصريه مشهوره  #عريس_يحتفل_بكورنيش_جده".

كما علق أنور المسعري، احد رواد تويتر، على الوسم داعيا لهم، قائلا: "الله يوفقهم .. بس اللي صار مهزله".

فيما علق حساب باسم "انستريمو" احد رواد تويتر، على الواقعة، قائلا: "رغم انه مافي قانون نصاً يمنع من هادى الشي لكن الغلط انهم خالفوا قانون عُرفي ملتزمة فيه الدولة، مهما كانت افكارنا احنا ملزمين باحترام القوانين .. لكن نفس الفعل اشوفه عايدي".

وفي ردة فعل رسمية سريعة، وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة بمنع المخالفات المنافية للقيم الإسلامية والمتعارضة مع العادات والتقاليد السعودية الأصيلة في الأماكن العامة وضبط كل مخالف وإحالته لجهات الاختصاص.جاء ذلك على خلفية مقطع فيديو انتشر لزفة عروسين على كورنيش جدة ليلة أمس من أول الخميس.

فيما كشف المحامي والمستشار القانوني عبدالكريم القاضي ان العقوبة المتوقعة تجاه عريس كورنيش جدة الذي تجول مع زوجته بفستان الزفاف هي السجن 3 أشهر أو غرامة لا تقل عن 300 ريال ولا تتجاوز 3 آلاف ريال.  

#صباحات_الهلال.. الزعيم في رحلة الحفاظ على الصدارة أمام الرائد

وقال القاضي: أن الظهور في الأماكن العامة باللبس غير المحتشم ومخالفة العرف والآداب العامة مخالفة ظاهرة تقوم جهات الضبط بإحالة المخالف إلى النيابة العامة وإحالة الإتهام إلى المحكمة الجزائية لتنزيل العقوبة التقديرية على المتهم بمايتناسب مع تأديبية ورادعه.

علماً انه يطرح خلال الفترة القادمة مقترح مشروع نظام حماية الذوق العام، في مجلس الشورى والذي يتضمن السجن 3 أشهر أو بغرامة لا تقل عن 300 ريال ولا تتجاوز 3 آلاف ريال ومن ماشمله المشروع إقامة الاحتفالات الصاخبة بطريقة تسبب أو يحتمل أن تسبب إزعاجا للمجاورين والعابرين ومن ذلك استخدام مكبرات الصوت في الشوارع والمرافق دون إذن رسمي.

التعليقات

أضف تعليق