You are here

×

إليك 7 معلومات هامة قبل تزويد منزلك أو مقر عملك بكاميرا مراقبة

قبل تزويد منزلك أو مقر عملك بكاميرا مراقبة .. إقرأ هذا التقرير

حفظ البيانات والتحقق من بعض التواريخ

السعر الأمثل لشراء كاميرا مراقبة

هل تريد أن تشعر بأمان أكثر في منزلك الذكي؟ هل تبحث عن كاميرا مراقبة أمنية لائقة وموثوق بها؟، الأجهزة المتاحة في السوق كلها مختلفة مع الميزات الخاصة بهم، مما جعل اختيار واحد مناسبة ليس بأمر سهل على الإطلاق.

لذلك قبل أن تقوم بإختيار كاميرا مراقبة بشكل عشوائب عليك ان تقوم بقراءة هذا التقرير حيث أن هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ اختيارك.

خبراء يحددون خسائر وسائل الإعلام من تعديلات فيسبوك الجديدة

ما هدفك من امتلاك كاميرا مراقبة؟

أولا وقبل كل شيء، لماذا قررت شراء كاميرا ذكية؟ قد يبدو هذا السؤال بسيطا، ولكنه أمر مهم. هل تحتاج إلى كاميرا مراقبة داخل المنزل أم خارجه، هل تريد مراقبة أطفالك بينما تكون في غرفة أخرى، أو هل تريد ببساطة أن يتكون مرتاح البال عندما لا تكون في المنزل؟

فهناك العديد من كاميرات المراقبة المصممة خصيصا لأغراض مختلفة، فبمجرد أن تعرف هدف أمتلاكك لكاميرالذكية، سيكون بإمكانك التركيز على أنواع محددة من الكاميرات .

خصائص كاميرات المراقبة المختلفة

طريقة الدروان والالتفاف

الغرض الرئيسي من امتلاك كاميرا ذكية هو مراقبة منزلك وإعلامك في حالة حدوث اقتحام، هذه هي الوظيفة الأساسية ولكن كل كاميرا تقدم وظائف مختلفة، فبعض كاميرات المراقبة قادرة على الدوران بشكل مستقل عندما ترى أجهزة الاستشعار حركة غير متوقعة أو ضوضاء، البعض الآخر يمكن أن تكون استدارته يدويا، والتي يمكن أن تكون مشكلة في حالة استخدامها في غرفة كبيرة.

لذلك عليك ان تضع في الاعتبار ايضا  أماكن تثبيت كاميرا المراقبة قبل شراءها حتي تتمكن من تحديد الخصائص التي يجب ان تتوافر في كاميرا المراقبة الخاصة بك.

دقة وجودة الفيديو

هناك بعض الاشخاص الذين يعد دقة وجودة تسجيل الفيديو غاية في الأهمية، لذلك عليك تحديد اي دقة تريد ان تتوفر في كاميرا المراقبة، حيث ان هناك كاميرات دقة الفيديو بها 720 بكسل، وهناك كاميرات تصل الدقة بها إلى 1080 بيكسل.

حفظ البيانات والتحقق من بعض التواريخ

تحقق مما إذا كانت الكاميرا تتيح لك حفظ لقطات فيديو على بطاقة ذاكرة داخلية أو خارجية  أو أنها تقوم بحفظها على cloud، ففي بعض الحالات تشترط بعض الكاميرات دفع اشتراك شهري للوصول إلى كافة التسجيلات السابقة، وكذلك اشتراك للحصول على لقطات قصيرة أو بعض الصور، لذلك اختر تلك الكاميرات التي تحفظ الفيديوهات على ذاكرة داخلية او خارجية .

«ستيفن هوكينغ» يكشف عن كارثة ستجعل الحياة على الأرض مستحيلة

الأوامر الصوتية

إذا كنت تميل نحو المزيد من الرفاهية فهناك بعض الكاميرات التي تحتوي على ميزة استقبال الأوامر الصوتية، ولكن ننصحك بعدم الاستخدام المفرط لهذه  الميزة حيث ان الاستخدام المفرط لها يؤدي إلى المساس بالوظائف المتعلقة بأمن الكاميرا نفسها.

التطبيق

كافة الكاميرات الخاصة بالمراقبة تتيح تطبيق خاص بها يحمل نسختين واحدة لهواتف أندرويد والأخرى لهواتف الآيفون، ولكن قبل شراء الكاميرا عليك ان تتأكد من أن التطبيق الخاص بها يوفر كافة الوظائف الرئيسية التي تحتاجها، والتي على رأسها:"تفعيل الميكروفون، والرؤية الليلية، والإخطارات عبر البريد الإلكتروني / الهاتف الذكي، والوصول إلى الفيديو في الوقت الحقيقي، وإمكانية وقف إنذار الصوت ، التعرف على الوجه، و اكثر".

أغرب مهنه يمكن أن تتخيلها داخل شركة «جوجل » (صور)

السعر الأمثل لشراء كاميرا مراقبة

من المعروف ان هناك العديد من كاميرات المراقبة المتفاوته في السعر، ولكن لكي تكون على دراية بمتوسط السعر، فإن متوسط سعر كاميرا المراقبة ذات الإمكانيات والمميزات المناسبة 200 دولار.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق