You are here

×

إنفوجراف| هكذا تختلف الشركات الكبيرة في الموارد البشرية عن الصغيرة

إنفوجراف| هكذا تختلف الشركات الكبيرة في الموارد البشرية عن الصغيرة

إنفوجراف| هكذا تختلف الشركات الكبيرة في الموارد البشرية عن الصغيرة

قد تواجه الشركات التجارية الكبيرة والصغيرة التحدي نفسه من حيث كيفية استقطاب أصحاب المواهب وتنظيم طرق عمل الموظفين لتحقيق أهداف الشركة، كما يواجه العاملون في مجال الموارد البشرية التحديات الأساسية نفسها أيضاً ولكن الأمور يمكن أن تكون مختلفة في الشركات الصغيرة مقارنة بالشركات الكبيرفي عدد من المسائل: 

"ادفع للاستقالة" برنامج أمازون الجديد لتشجيع موظفيها على ترك العمل

1.الإستعانة بالمختصين:

غالباً ما تعتمد الشركات الصغيرة على موظفين من المستوى المتوسط في قسم الموارد البشرية للقيام بالتوظيف والتدريب وتحديد الرواتب والمكافآت، في حين يدار هذا القسم في الشركات الكبيرة من قبل متخصصين في جميع المجالات.

2.عمق العمليات:

تمتلك المؤسسات الكبيرة هياكل إدارة رسمية تقوم بالعمليات والإجراءات الكبيرة وتقدم الدعم لإدارة الموارد البشرية، أما الشركات الصغيرة غالباً ما تفتقر إلى هذا النوع من العمق الإداري حيث تتم إدارة الموارد البشرية على أساس شخصي.

3.التأثير على الأعمال:

يقوم قسم الموارد البشرية في الشركات الصغيرة بالإشراف ومتابعة جميع أعمال الشركة لذلك فهي تؤثر بالقرارات التي تؤخذ والنتائج النهائية للمشاريع. ومن جهة أخرى، لا ترتبط إدارة الموارد البشرية في المؤسسات الكبيرة ارتباطاً وثيقاً بنتائج الأعمال. 

70 % من الباحثين عن عمل يكذبون في سيرتهم الذاتية للحصول على الوظيفة

4.الموارد والتقنيات:

يعتمد قسم الموارد البشرية على البيانات والأشخاص من أصحاب الكفاءة، وعادةً مانجد الشركات الكبيرة تميل لإستثمار المزيد من المال في التدريب والتوظيف وتقوم بجذب أصحاب الخبرة والمواهب بشكل أكبر من الأعمال التجارية الصغيرة. وعلاوةً على ذلك، يمتلك موظفي الموارد البشرية في الشركات الكبيرة القدرة على تقديم المزايا للموظفين مثل العطلات والمكافآت وخطط التأمين الصحي وغيرها، في حين تبقى هذه المسائل في الشركات الصغيرة من مهام المدراء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق