You are here

×

هيئة الاستثمار السعودي تطلق رخصة «ريادة الأعمال»

هيئة الاستثمار السعودي تطلق رخصة «ريادة الأعمال»

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار خدمة الترخيص الجديدة لرواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريع ريادية.

وتهدف الرخصة الجديدة إلى تحفيز وتشجيع أصحاب الابتكارات والمتميزين والمبدعين من أنحاء العالم، لتمكينهم من الاستفادة من حاضنات الأعمال ومراكز الأبحاث والخدمات التي تُقدم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كتاب يروي أسرار البيت الأبيض في عهد ترامب !

وأكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس، إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، "أن هذه الرخصة ستسهم في دعم المبتكرين ورواد الأعمال في المملكة والمنطقة، بل في العالم، في الوقت الذي تواصل فيه الهيئة العامة للاستثمار سعيها لإزالة العقبات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الرواد في جهودهم لتأسيس مشاريعهم الريادية".

وأوضح العمر "أن القرار يشمل الترخيص لرواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريع ريادية داخل المملكة، على أن تكون معتمدة من قبل الجامعات السعودية أو حاضنات الأعمال المحلية".

محمد عبده يشعل الأجواء في جدة 11 يناير بأولى حفلاته في 2018.. تعرف على أسعار التذاكر

ولفت إلى أن الشروط الواجب توفرها للحصول على ترخيص رواد الأعمال، هي تقديم عقد تأسيس الشركة، إضافة إلى خطاب قبول أو اعتماد للمشروع من جامعة سعودية أو إحدى حاضنات الأعمال المعتمدة.

وأجاب محافظ الهيئة العامة للاستثمار عن إمكانية الأفراد المقيمين الاستفادة من الرخصة قائلاً " يمكن لهم الاستفادة من القرار مع الالتزام بالشروط السابقة، إضافة إلى تقديم خطاب عدم ممانعة من صاحب العمل (الكفيل السعودي) لاستثمار المقيم في النشاط المطلوب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق