You are here

×

هواوي تعقد ورشة تدريب لاستعراض العصر الجديد من التصوير الاحترافي عبر"مايت 10 برو"

"هواوي" تعقد ورشة تدريب لاستعراض العصر الجديد من التصوير الاحترافي عبر هاتفها الذكي "مايت 10 برو"

"هواوي" تعقد ورشة تدريب لاستعراض العصر الجديد من التصوير الاحترافي عبر هاتفها الذكي "مايت 10 برو"

"هواوي" تعقد ورشة تدريب لاستعراض العصر الجديد من التصوير الاحترافي عبر هاتفها الذكي "مايت 10 برو"

عقدت "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين" في المملكة العربية السعودية ورشة تدريب مخصصة للإعلاميين ومحترفي التصوير تحت عنوان "التصوير الإحترافي عبر الهاتف الذكي" في فندق بارك حياة جدة، وذلك بهدف اطلاع الاعلاميين على العصر الجديد من التصوير الإحترافي وكيفية الاستفادة من إستخدام كاميرات هواتف "هواوي" الجديدة مايت 10 برو لتغنيهم عن الكاميرات الإحترافية التقليدية.

وشهدت ورشة التدريب التي أقامتها "هواوي" حضورا لافتا من الإعلاميين ومحترفي التصوير، حيث قام المصور المحترف عبد الله الشهري باستعراض ومناقشة كيفية استخدام المزايا الجديدة التي توفرها كاميرا هواتف مايت 10 برو للحضور، والتي يمكن لها أن تغنيهم عن الكاميرات الاحترافية، ذلك لما تملكه الكاميرات الموجودة في هذه الهواتف، والتي تمّ هندستها بالتعاون مع شركة "لايكا" الألمانية المتخصصة بتصنيع العدسات الاحترافية، من مزايا وتقنيات لإلتقاط صور ذات جودة عالية ووضوح مبهر، بالإضافة إلى السرعة الفائقة في التقاط الصور.

وخلال الورشة ، استعرضت "هواوي" أحدث تقنيات التصوير لإلتقاط الصور تضاهي الصور التي يتم التقاطها عبر الكاميرات الإحترافية. وقال السيد "بابلو نينغ"، رئيس "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين" في المملكة العربية السعودية: "في أي لحظة قد يحتاج فيها المصورون المحترفون والهواة لتوثيق لقطة أو أخذ صور أو تسجيل عروض الفيديو لحدث مهم أو لحظة لا تعوض بشكل احترافي، لذلك دعمنا الهاتف بإستخدام نظام التصوير المتقدم من "لايكا".

وتقدم الكاميرا الجديدة من "لايكا" عدسات ذات الفتحة الأوسع في العالم بقياس f/1.6 للحصول على صور أكثر مثالية ووضوحاً خصوصاً في ظروف الٳضاءة المنخفضة كذلك، وتحتوي الكاميرا على مستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابكسيل ومستشعر ألوان RGB بدقة 12 ميغابسكل. كذلك تضم حلول التثبيت البصري (IOS) وتقنية التكبير الهجين  (Hybrid  auto-focus 4-in-1)لالتقاط صور واضحة ومفعمة بالألوان. علاوة على ذلك، يتضمن كيرين 970 معالج صور يساعد الكاميرا على التركيز والاستجابة بشكل أسرع".

تقنيات تصوير قائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

نتيجةً لتعاون "هواوي" مع شريكها طويل االأمد، شركة "لايكا"، تم تزويد هواتف هواوي Mate 10 وهواوي Mate 10 Pro بكاميرا مزدوجة جديدة من لايكا مع عدسات SUMMILUX-H. واستناداً إلى النجاح الكبير الذي حققته هواتف هواوي P10 وهواوي Mate 9، قامت "هواوي" و "لايكا" بتصميم كاميرا مزدوجة جديدة تستخدم تكنولوجيا التصوير الأكثر تطوراً لإنتاج صور فنية وفق نمط لايكا المميز.

وزودت هذه الأجهزة بمستشعر ثلاثي الألوان بدقة 12 ميجا بكسل ومستشعر أحادي الألوان بدقة 20 ميجا بكسل مع تقنية التثبيت البصري للصورة OIS. ومع تميز كلا العدستين بفتحة عدسة بقياس  f/1.6 هي الأكبر في العالم بالنسبة للهواتف الذكية، يمكن لهواتف سلسلة Mate الجديدة زيادة سطوع الصور ذات الضوء الخافت.

وتعتبر فتحة العدسة الكبيرة مثاليةً بشكل خاص للتصوير الليلي والصور التي لا تتطلب إضاءة اصطناعية أو تعرضاً طويلاً للضوء. كما تلتقط هذه الكاميرا صوراً بتأثير بوكيه (Bokeh) مدعوم  بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحقيق مستوىً أعلى من الانتقال التفصيلي بين الخلفية ونقاط التركيز.

خاصية التعرف على المشهد والأجسام في الوقت الحقيقي المدعومة  بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

تعاون خبراء "هواوي" و "لايكا" لتحسين معالج إشارة الصورة (ISP) الذي طورته هواوي من أجل توفير تجربة تصوير أكثر ذكاءً. ويعتمد معالج إشارة الصورة المزدوج الجديد على قدرات الحوسبة المحمولة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يوفرها معالج كيرين 970، الأمر الذي يجعل كاميرات سلسلة هواتف Mate الجديدة قادرةً على العثور على الأجسام والمشاهد في الوقت الحقيقي ومتابعتها.

ويمكن لخاصية التعرف على المشهد والأشياء في الوقت الحقيقي  المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في هواتف هواوي Mate 10 وهواوي Mate 10 Pro مع خاصية الإعدادات التلقائية في الوقت الحقيقي التعرف على مختلف أنواع المشاهد والأجسام كالصور الشخصية والأجسام المتحركة والأطعمة والمناظر الطبيعية وغيره.

وتسهّل مسألة تحديد الأجسام قيام الجهاز بضبط أفضل الإعدادات عند التقاط الصور. وبمجرد أن يتم تحديد الخلفية، تقوم الكاميرا المزدوجة الجديدة من لايكا بضبط اللون والتباين والسطوع والتعرض الضوئي بصورة تلقائية لإنتاج أفضل صورة ممكنة.

لقطات سريعة مع خاصية كشف الحركة المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

تقدم أجهزة سلسلة Mate قدرات تصوير مستمر (zero-lag) بفضل نظام التقريب الرقمي القوي والقائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والذي يتضمن التركيز الليزري وتركيز العمق وتركيز التباين. وتزيد هذه الخاصية من سرعة عملية التركيز لتصل إلى 900 ميلي ثانية لتحسين جودة اللقطات بصورة كبيرة. وجنباً إلى جنب مع خاصية التعرف على المشهد والأجسام في الوقت الحقيقي المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من هواوي، تقوم سلسلة هواتف Mate الجديدة باختيار أفضل وأسرع أوضاع التركيز من أجل تقديم أداء سريع ومتسق.

ويقوم نظام التقريب الرقمي المدعوم  بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ذو مدى التقريب البالغ 6-10× بتقريب الأجسام البعيدة إلى تركيز أكثر وضوحاً من أجل المساعدة على التقاط كم أكبر من التفاصيل.

وتلتزم سلسلة الهواتف الذكية من"هواوي مايت" Mate بأعلى معايير الأداء والسرعة العالية والتصميم الجذاب، بفضل تصاميمها المخصصة للمستخدمين من عالم الأعمال، حيث نجحت "هواوي" مرة أخرى في توفير تجربة سريعة وسهلة الاستخدام  بما يتوافق مع ما يتوقعونه من الهواتف الذكية.

وقدمت هواوي أول منصة حوسبة متنقلة وقائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم في هاتفي هواوي Mate10 وهواوي Mate 10 Pro . ومع معالج كيرين 970، أول شريحة معالجة للهواتف الذكية في العالم تقوم على وحدة معالجة عصبية، توفر سلسلة هواتف هواوي  Mate10 الجديدة تجربة مستخدم أسرع وأكثر شخصية من شأنها أن تحيي المستقبل

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق