You are here

×

السيول تضرب مدينة جدة والشلل يصيب المدينة

ضربت السيول مدينة جدة في السعودية اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 ، حيث تعرضت إلى سيول وفيضانات إثر هطول أمطار غزيرة، تركزت على الأجزاء الشمالية والغربية منها ، تعرضت محافظة جدة في المملكة العربية السعودية إلى سيول وفيضانات إثر هطول أمطار غزيرة، تركزت على الأجزاء الشمالية والغربية منها.

.تغريدة سعودي تثير الجدل وتستفز ثلاث دول.. ومحمد هنيدي يحتوي الأزمة (فيديو)

 

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية في المملكة، ستستمر الأمطار حتى صباح غد الأربعاء، حيث أعلنت سابقًا أن محافظة جدة وعسفان وخليص وبحرة تمتد إلى مكة المكرمة والطائف ستشهد هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول، وتُصحب بنشاط في الرياح السطحية.

.في ملتقى جائزة سيدتي.. سيدة الأعمال نهى اليوسف توضح ثلاث مراحل مرت بها المرأة السعودية (فيديو)

 

وأوضح  مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور منصور المزروعي أن كمية الأمطار التي هطلت حتى الآن في جدة هي 56.9 مليمتر وهي أمطار تعد غزيرة.

.محمد فهد الحارثي في ملتقى جائزة سيدتي: استطعنا التخلص من الصورة السلبية عن المرأة (فيديو)

 

كما اعتذرت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن عدم سرعة التفاعل من اثنين من منسوبيها في التعامل مع إحدى حالات الاحتجاز، إذ ظهر في المقطع مقيم فلبيني يقوم بمساعدة مواطن احتجز في سيارته.

.ماذا قال مشاهير تويتر عن #جائزة_سيدتي؟

 

كما تسبب المطر الغزير في انهيارات ترابية على جوانب العديد من الطرق. يأتي ذلك فيما حذرت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين من خطورة الاقتراب من مجاري الأودية والسيول.

.فيديو| انطلاق حفل "جائزة سيدتي للتميز والإبداع" للمرأة السعودية

 

المشهد اللافت هو تعامل الموطنين والمقيمين مع هذه الأمطار، فعلى الرغم من تحذيرات الدفاع المدني من النزول والمخاطرة في ظل هذه الأجواء، إلا أن الكثير من المواطنين آثروا النزول واستقبال المطر بالفرح والمرح واللعب.

.«#اسباب_السعاده_تكون».. هذا ما كشفت عنه دراسة دامت 75 عاما !

 

فيما أهابت مديرية الدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين توخي الحذر وعدم المخاطرة في ظل هذه الأجواء، ونصحت بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق