You are here

×

بعد بصمة الوجه.. «رائحة عرقك» تفتح هاتفك

بعد بصمة الوجه.. «رائحة عرقك» تفتح هاتفك

يقوم الجهاز أولا بـ"فترة الرصد" التي سوف تقيس باستمرار مستويات عرق مالكها في أوقات مختلفة من اليوم

بالإضافة إلى عوامل أخرى، من بينها السن والجنس البيولوجي والوضع الفيسيولوجي للفرد إضافة إلى العرق

أنها ليست فكاهة او شيء من محض الخيال ؛ بل طريقة مبتكره اقترب تنفيذها على أرض الواقع ؛ فخلال أقل من 5 أعوام، سوف تتمكن من فتح هاتفك الذكي ببصمة رائحة العرق بنفس طريقة بصمة اليد أو الوجه.

وجاءت هذه الفكرة نتيجة تعاون مشترك بين العلماء والباحثون لتوفير أكثر الوسائل أماناً للحفاظ على أسرار الهاتف المحمول ؛ و ذلك لأن جزيئات "بصمة عرق" كل إنسان تكون فريدة من نوعها ولا تتطابق مع أى شخص اخر في العالم.

ويقول دكتور جان هالاميك، من جامعة ألباني، ولاية نيويورك إن هذه الوسيلة ستكون هي الأكثر أمانا للحفاظ على أسرار الهاتف الخاص بك آمنة من الهاكرز حيث إن بصمة العرق من الصعب جدا تقليدها ؛ كما وتساعد طريقة بصمة العرق الأشخاص الذين غالبا ما ينسون كلمات المرور الخاصة بهم.

أول مدينة عائمة "مستقلة" ترى النور في 2020 (صور)

لكن كيف يتم عمل بصمة العرق؟

يقوم الجهاز أولا بـ"فترة الرصد" التي سوف تقيس باستمرار مستويات عرق مالكها في أوقات مختلفة من اليوم ؛ على سبيل المثال، أولئك الذين يعملون في نوبات ليلية سيكون لهم ملف تعريف مختلف إلى حد كبير في الثانية بعد منتصف الليل عن هؤلاء الذين يعملون نوبات بالنهار.

أفضل المطاعم في العالم وفق تقييمات المسافرين

هذا بالإضافة إلى عوامل أخرى، من بينها السن والجنس البيولوجي والوضع الفيسيولوجي للفرد إضافة إلى العرق ؛ وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة الديلي ميل .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق