You are here

×

كيف يؤثر تطوير فرق العمل في إنتاجية الشركات ؟

كيف يؤثر تطوير فرق العمل في إنتاجية الشركات ؟

كيف يؤثر تطوير فرق العمل في إنتاجية الشركات ؟

تعتمد الشركات بشكل عام على فرق العمل من أجل إنجاح وتنظيم عمل الشركة، ولكن بسبب فشل الكثير من فرق العمل في تحقيق أهدافها والمساهم في النجاح الشامل لشركاتهم أصبح تطوير فرق العمل أمراً ضرورياً.  

7 نصائح يجب أن يتقنها المديرين في شركتك

ويمكن للشركة والفريق اتخاذ إجراءات محددة في كل مرحلة من مراحل تطوير الفريق لدعم نجاح الفريق ككل. 

3 نصائح بسيطة لإدارة أموالك بشكل أفضل

مراحل تطوير فريق العمل 

انفوجراف| انخفاض قيمة الصفقات العقارية في السعودية بنسبة 29% خلال محرم 1439هـ

  • تشكيل الفريق: يتم جمع أعضاء الفريق لتحقيق غرض مشترك وسيعتمد نجاحهم الأولي على معرفتهم بأسلوب عمل بعضهم البعض وتجاربهم القديمة في الفرق السابقة ووضوح المهمة المسندة إليهم، ويعتمد دور المدير على مساعدة أعضاء الفريق للتعرف على بعضهم البعض عبر أنشطة بناء الفريق.
  • تسوية الخلافات: يجب جمع فريق العمل وحل جميع خلافاتهم التي تتعلق بالمهمة والرؤية وسبل التعامل مع المشاكل، ويساعد في هذا الإطار تطوير العلاقة بين أعضاء الفريق ليزداد التواصل والتفاعل فيما بينهم، ويتلخص دور المدير المشرف بمساعدة قائد الفريق على توضيح كل هذه المهام حتى يتمكن الفريق من العمل بشكل متناغم.
  • المعايير: يقوم أعضاء الفريق بوعي أو بدون وعي بتشكيل علاقات تمكنهم من إحراز التقدم لتحقيق أهدافهم، لذلك يجب أن يتوافق الأعضاء على الإلتزام بمعايير جماعية معينة للعمل المشترك. ويأتي دور المدير في طلب التقرير الدورية والتحقق من الخطوات الحاسمة التي تؤدي إلى نجاح مهمة الفريق.
  • الأداء: يعتمد أداء الفريق على مدى التناغم والتماسك الحاصل بين أعضائه وكيفية مواجهتهم للمشكلات بالإضافة إلى فعالية التواصل بينهم وتوزيع المهام بالشكل الأنسب. ويأتي دور المدير في مساعدتهم بتوزيع الأدوار بشكل صحيح وتعزيز عملية التواصل بينهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق