You are here

×

4 خطوات تجعلك تقدم أفضل العروض عن منتجات شركتك

خطوات بسيطة لتقديم أفضل عرض مبيعات

يقدم الموظفين ملايين عروض المبيعات سنوياً أمام المهتمين والشركات والعملاء المحتملين يكلل بعضها بالنجاح وعقد الصفقات والبعض الأخر يكون مصيره الفشل لأسباب معظمها تكون بسيطة وتتعلق باستراتيجية العرض التقديمي للموظفين.

كصاحب عمل.. معايير وخدع المقابلة لإختيار الموظف الأفضل

ويمكن من خلال اتباع خطوات بسيطة جعل أي عرض مبيعات ناجح ومتكامل ومنها: 

تعرف علي أنواع فرق العمل داخل الشركات.. وأيهم الأنجح

تقديم الحلول

لا يجب أن يقتصر العرض التقديمي على شكل الخدمة أو المنتج فقط والإكتفاء بعرض الفوائد التي تشتت الإنتباه عن الميزة الأساسية التي تقدم حلاً أو طريقة جديدة للتغلب على التحديات التي تواجه العملاء والمهتمين.

تقديم قصة

نقاط قوتك.. هكذا تكتشفها وتبلورها وتستغلها لنجاحك

ينصح الخبراء أن يتم تقديم الفوائد والميزات الخاصة بالمنتج أو الخدمة عن طريق قصة متسلسلة لتصبح جذابة بنظر المهتمين، كما يفضل أن يتم تقديم قصة عن تحدي قد يواجهه العميل وكيف يقدم المنتج حلاً لهذه المشكلة.

اتاحة الفرصة لطرح الأسئلة

يجب أن يقوم الموظف الذي يقدم عرض البيع أن يتيح المجال للمهتمين والعملاء بطرح الأسئلة عن كل نقطة موجودة في العرض التقديمي الأمر الذي يجعلهم منخرطين أكثر في العرض من دون أن يشعروا بالملل بالإضافة إلى حصولهم على كافة التفاصيل التي قد تكون مفتاحاً في النجاح بالحصول على صفقة البيع.

الإبتعاد عن التكلم خارج السياق

يفضل أن يقدم الموظف المعلومات بطريقة جدية من دون الدخول في محادثة جانبية مع العملاء والمهتمين، ويجب الحرص على أن تضيف المعلومات والأسئلة التي يقدمها قيمة للمنتج والخدمة التي يبيعها وعدم إهمال ردود الفعل التي يعطيها الحاضرين على العرض التقديمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق